مجموعة ليفربول للتكليف السريري وكوميونيتي فارماسي ليفربول...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليفربول، إنجلترا-الأربعاء 12 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) - أطلقت اليوم مجموعة ليفربول للتكليف السريري ("سي سي جي") و"كوميونيتي فارماسي ليفربول" خدمة سريرية جديدة من شأنها أن تتيح لأكثر من مائة صيدلية بتوفير اختبارات تشخيصية في نقاط الرعاية السريرية في غضون عشر دقائق. ويهدف هذا الاختبار إلى التمييز بين الالتهابات الجرثومية والفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي.

 

سيتمّ استخدام هذا الاختبار التشخيصي، الذي أطلق عليه إسم "فيبري دي إكس" (FebriDx®)، على المرضى الذين يعانون من السعال الحاد. سيكون الاختبار متاحاً في الصيدليات في جميع أنحاء ليفربول، وذلك في إطار خدمة تشخيص الأمراض البسيطة الجديدة المعروفة باسم "فارمسي فيرست" لتمكين التشخيص السريع ووصف المضادات الحيوية المناسبة - دون الحاجة إلى موعد طبي أولاً.

 

وفي هذا السياق، قال بيتر جونستون، رئيس شؤون تحسين الأدوية في مجموعة ليفربول للتكليف السريري ("سي سي جي"): "غالبًا ما يكون من الصعب على مزودي الرعاية الصحية تحديد ما إذا كانت الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي جرثومية أو فيروسية بدون هذا النوع من الاختبارات السريعة لأن الأعراض متطابقة إلى حد ما."

 

وأضاف: "يعدّ اختبار ’فيبري دي إكس‘ (FebriDx®) مناسباً لأهداف مبادرة ’فارمسي فيرست‘. يستخدم الاختبار عينة صغيرة من الدم عن طريق وخز الإصبع للتمييز بين الالتهابات الجرثومية والفيروسية الحادة التي تصيب الجهاز التنفسي في غضون عشر دقائق فقط، وقد بدأنا في تزويد الصيدليات المحلية بهذا الاختبار للمساعدة في ضمان حصول المرضى على العلاج المناسب."

 

وبالفعل، يتمّ استخدام اختبار "فيبري دي إكس" (FebriDx®) في بعض المستشفيات والعيادات الطبية في جميع أنحاء المملكة المتحدة منذ ثلاثة أعوام، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يُستخدم فيها في منطقة ميرسيسايد.

 

ومن جهته، أشار مات هارفي، الرئيس التنفيذي لـ"كوميونيتي فارماسي ليفربول": "يتمثل هدفنا في تمكين المرضى من الوصول بشكل مريح وسهل إلى الاختبارات التشخيصية والعلاجات المناسبة لحالات السعال الحاد بموجب التوجيهات الجديدة لوصف الأدوية بحسب مجموعات المرضى." وأضاف: "في ظل الأعداد الهائلة للمرضى الذين يعانون من السعال ومن مشاكل في الجهاز التنفسي، سيّما في فصل الشتاء، نرى في هذا الأمر فرصة حقيقية لتزويد الصيدليات المحلية بهذا الاختبار لمساعدتنا على توفير العلاج للمرضى بسرعة أكبر - دون الحاجة إلى موعد مع طبيب أو وصفة طبية أولاً".

 

بالإضافة إلى الراحة والسهولة اللتان يوفرهما الاختبار، تُظهر الدراسات السريرية أن الاختبار يسمح لمزودي الرعاية الصحية باستبعاد، إصابة مرضاهم بالالتهابات الجرثومية، بمعدل ثقة يصل إلى 99 في المائة، الأمر الذي يمكن أن يساعد في الحد من الاستخدام غير الضروري للمضادات الحيوية وخفض مقاومة مضادات الميكروبات.

 

لمعرفة المزيد حول هذه الخدمة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.liverpoolccg.nhs.uk.

 

لمحة عن مجموعة ليفربول للتكليف السريري التابعة لنظام الخدمة الصحية الوطنية "إن إتش إس"

 

تتولى مجموعة ليفربول للتكليف السريري التابعة لنظام الخدمة الصحية الوطنية "إن إتش إس" مسؤولية التكليف (التخطيط والشراء) للخدمات الصحية المجتمعية والاستشفائية المقدمة للمقيمين في ليفربول. وتبلغ ميزانيتها حوالى 840 مليون جنيه إسترليني في السنة. تتكون مجموعة ليفربول للتكليف السريري التابعة لنظام الخدمة الصحية الوطنية "إن إتش إس" من ممثلين عن مختلف العيادات الطبية في المدينة البالغ عددها 85 عيادة، بقيادة هيئة حاكمة تضم أطباء من جميع أنحاء المدينة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.liverpoolccg.nhs.uk

 

لمحة عن "كوميونيتي فارماسي ليفربول"

 

تعد "كوميونيتي فارماسي ليفربول" اللجنة الخاصة بشركات الأدوية المحلية في ليفربول، وهي منظمة تمثل الصيدليات المجتمعية في جميع أنحاء المدينة. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.liverpool-lpc.org.uk.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220111006163/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق