الخارجية الروسية: وقف اطلاق النار في غزة ضرورة لتصحيح الوضع الكارثي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية الروسية: وقف اطلاق النار في غزة ضرورة لتصحيح الوضع الكارثي, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 12:18 صباحاً

قالت وزارة الخارجية الروسية إن القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لن يسهم في تصحيح الوضع الكارثي في غزة دون المطالبة بوقف إطلاق النار.

 

وأضحت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن "القرار الجديد لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2720، دون المطالبة الأساسية بوقف الأعمال القتالية، لا يمكنه تصحيح هذا الوضع الكارثي"، مشيرة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورؤساء الوكالات الإنسانية المتخصصة، أكدوا من جديد أن من غير الممكن إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بسبب الضربات والقصف المكثف الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي.
وأضافت وزارة الخارجية أن الشحنات التي يتم إيصالها هي بمثابة "نقطة في بحر من المعاناة والاحتياجات الإنسانية، وسط بنية تحتية مدنية، وضمنها المرافق الطبية، مدمرة بالكامل تقريبا".
كما أشارت في بيانها إلى أن روسيا امتنعت عن التصويت على القرار، استجابة لدعوات من الممثلين الفلسطينيين والعرب، وهم مسؤولون عن قراراتهم.

Advertisements

 

ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20674 شهيدا و55 ألف جريح، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.


ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

 

وقالت الوزارة في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء إلى 20674 إضافة إلى 54536 جريحًا جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن هناك أمرًا واحدًا لن تقوم به إسرائيل وهو وقف الحرب على غزة، مضيفًا: "ممنوع أن نوقف الحرب حتى ننتصر انتصارا حاسما".

إطلاق سراح الرهائن في غزة

 

وتابع نتنياهو: "نبذل كل مجهود لاستعادة المحتجزين وتحدثت مع الرئيس الأمريكي والفرنسي ورئيس وزراء بريطانيا.

كما طالبت الرئيسين الصيني والروسي بالتدخل من أجل الرهائن، ولا أكشف عن كل المجهودات المبذولة"، زاعما أن إسرائيل لم تنجح في إطلاق سراح الرهائن في غزة دون ضغوط عسكرية.
واستطرد نتنياهو: "نريد وقتا.. ويجب أن نواصل حتى النهاية.. ولن ندخر جهدا، وسنقلب كل حجر من أجل إعادة المخطوفين".
 

 

استشهاد 250 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على غزة خلال 24 ساعة

 

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 250 شخصا جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية خروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا في قطاع غزة عن الخدمة.

أكثر من 8 آلاف بلاغ بشأن مفقودين في غزة

 

في سياق متصل، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، في بيان صادر عنه أن هناك  أكثر من 8 آلاف بلاغ بشأن مفقودين تحت الأنقاض في مناطق متفرقة بالقطاع.
وأمس الأحد أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع عدد الشهداء إثر الغارات الإسرائيلية على منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة إلى 70 بالإضافة إلى المصابين.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن ما يحدث في مخيم المغازي في الوقت الجاري يعد "إبادة جماعية" لمربع سكني مكتظ بالسكان.
وكان المرصد الأورومتوسطي، قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلية نهبت أموالا ومتعلقات شخصية خاصة بالنازحين بما في ذلك مصادرة ذهب للنساء في قطاع غزة.

 

عمليات إعدام ميداني في مدارس غزة

 

وأضاف المرصد الأورومتوسطي: "القوات الإسرائيلية نفذت في العديد من المدارس في غزة عمليات إعدام ميداني، واستهدافات المدارس في غزة لم يكن لها مبرر".

وتابع المرصد الأورومتوسطي: "جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استباحة مدارس تؤوي نازحين ويمارس فيها انتهاكات جسيمة من عمليات تصفية جسدية واعتقالات وتنكيل وترويع، ومدارس الأمم المتحدة ومراكز إيواء النازحين في غزة تتحول لمربعات جرائم وحشية بحق المدنيين".

 


أزمة إنسانية خانقة بسبب العدوان الإسرائيلي

 

ويوم السبت الماضي، قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا): "إن قطاع غزة يواجه أزمة إنسانية خانقة، بسبب العدوان الذي أدى إلى تشريد نحو 1.9 مليون فلسطيني وتدمير البنية التحتية والمصادر الغذائية".

وأضاف المسئول في وكالة الأونروا: "إن الوكالة تستضيف في مراكزها حوالي 1.4 مليون نازح، في حين يعيش نحو 400 ألف نازح آخر في ظروف مأساوية دون مأوى أو خيام في الشوارع".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق