تاكيدا وأكاديميّة نيويورك للعلوم تُعلنان عن الفائزين بجوائز...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان؛ وكامبريدج، ماساتشوستس -الأربعاء 6 أبريل 2022 [ ايتوس واير ]

تحتفي الجائزة بالأبحاث الرائدة وتُركّز عام 2022 على أمراض الجهاز الهضمي

تُسلّط اكتشافات الفائزين الضوء على قوة مايكروبيومات الأمعاء

سيُمنح الفائزون جائزة غير مقيدة بقيمة 200 ألف دولار أمريكي

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) وأكاديميّة نيويورك للعلوم عن أسماء الفائزين بالنسخة الرابعة من جائزة المبدعين في مجال العلوم لقاء تميّزهم والتزامهم بالعلوم المبتكرة التي حققت تقدماً ملحوظاً في أبحاث أمراض الجهاز الهضمي. وسيُمنح كلّ فائز جائزة غير مقيدة بقيمة 200 ألف دولار أمريكي.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. ويُمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20220405005028/en/

ومُنحت جائزة "العالم المخضرم" لعام 2022 للدكتور جيفري جوردون، وهو مدير مركز إديسون فاميلي لعلوم الجينوم وبيولوجيا الأنظمة، وأستاذ في جامعة الدكتور روبرت جيه جلاسير المتميزة في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس. ويشتهر الدكتور جوردون بأنه "أبُ علوم المايكروبيومات"؛ إذ أشرف على أبحاث أكثر من 140 طالب دكتوراه وزميل في مرحلة ما بعد الدكتوراه ممن أصبحوا روّاداً مستقبليين في هذا المجال. وكشفت أبحاثه الرائدة متعددة التخصصات عن التأثيرات المعمّقة لمجتمعات البكتيريا المعوية البشرية على وظائف الأعضاء والتمثيل الغذائي. وبيّنت أبحاث المراحل ما قبل السريرية للدكتور جوردون تفاصيل معلومات مُعمّقة أساسية حول الآليات التي تحكم تشكّل وظائف مايكروبيومات الأمعاء البشرية، إضافةً إلى علاقتها بالأمراض مثل مرض سوء التغذية. وطوّر فريق الدكتور جوردون أغذية علاجية تستهدف المايكروبيومات لإجراء إصلاح دقيق لمايكروبيومات الأمعاء لدى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والمساعدة على استعادة نموهم.

وفي هذا السياق، قال الدكتور جوردون: "تُعدّ هذه الجائزة خير تقدير لأهمية أبحاث المايكروبيومات، والجهود الجماعية للمجموعة الملهمة من الطلاب والموظفين والمتعاونين الموهوبين الذين تشرفت بالعمل معهم فيما سعينا جاهدين للوصول إلى فهم أفضل لتأثير القناة الهضمية على صحتنا".

أما جائزة "العالم في بداية مشواره المهني" لعام 2022 فكانت من نصيب إيلين واي هسياو، الحائزة على درجة الدكتوراه والأستاذ المشارك في العلوم البيولوجية بقسم دي لوجي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. وأحدث بحثها نقلة جذرية في التفكير التقليدي حول أسباب وعلاجات الأمراض العصبية مثل التوحد والصرع. وأسهمت بعض الأعمال الأكثر تأثيراً للدكتورة هسياو التي تبحث في تأثير مايكروبيومات الأم على نمو دماغ الجنين في وضع الأساس لفرضيات الإسهامات الميكروبية بخطر الإصابة بأمراض النمو العصبي. وطوّرت الدكتورة هسياو الفهم القائم لكيفية تأثير الجراثيم على خلايا الغدد الصمّ المنتجة للسيروتونين في القناة الهضمية؛ وهي أبحاث قد تُأثر على فهمنا للأمراض المعوية والعصبية.

وقالت الدكتورة هيساو: "يُشرّفني الفوز بجائزة المبدعين في مجال العلوم بصفتي عالمةً في بداية مشوارها المهني. وتُجسّد هذه الجائزة ترحيب القطاع بالباحثين الجدد للمساعدة في تقدم هذا المجال، وتحتفي بالاكتشافات التي لم تكن لتتحقق لولا زملائي الموهوبين والملهمين في المختبر الذين يشاركونني شغفي والتزامي بالكشف عن التفاعلات بين الأمعاء والميكروبات الأصلية التي تستوطنها والدماغ. وتُشكّل هذه الجائزة حافزاً دائماً لي لاتّباع طريق العلم، والوصول إلى فهم أفضل لكيفية سير الحياة بطرق أتمنى أن تعود بالفائدة على الناس في المستقبل".

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أندرو بلامب الحائز على درجة دكتوراه ورئيس شؤون البحث والتطوير في "تاكيدا": "نستمدّ الإلهام من جهود الدكتور جوردون والدكتورة هسياو لمعرفة المزيد عن دور مايكروبيومات الأمعاء في علم الأمراض والاستفادة من هذا الفهم للتوصّل إلى تدخلات مُجدية للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والأمراض العصبية وغيرها. ونفخر بدعم جائزة المبدعين في مجال العلوم انطلاقاً من تقديرنا في شركة ’تاكيدا‘ لاتّباع طريق العلم وللأشخاص الذين يدفعون حدود المُمكن لتحسين حياة الناس بصورة ملموسة".

ومن جانبه، قال نيكولاس ديركس، الحائز على درجة الدكتوراه، والرئيس والرئيس التنفيذي لأكاديميّة نيويورك للعلوم: "نُعرب عن سعادتنا بالانضمام إلى ’تاكيدا‘ في دعم الجهود الدؤوبة للباحثين حول العالم. ويعمل الفائزون بجائزة المبدعين في مجال العلوم لعام 2022 على أبحاث طبية مبتكرة تكشف آلية عمل مايكروبيومات الأمعاء بهدف ابتكار علاجات جديدة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي وحالات أخرى".

وسيُكرَّم الفائزون بجائزة عام 2022 في حفل وندوة جائزة المبدعين في مجال العلوم في الفترة ما بين 13-14 أكتوبر 2022 في بوسطن. للمزيد من المعلومات وللتسجيل في الندوة الافتراضية لجائزة المبدعين في مجال العلوم لعام 2022، يرجى زيارة: https://www.nyas.org/awards/innovators-in-science-award/

لمحة عن جائزة المبدعين في مجال العلوم

تقدّم جائزة المبدعين في مجال العلوم جائزتَين غير مقيَّدتين بقيمة 200 ألف دولار أمريكي كلّ عام: الأولى لعالم في بداية مشواره المهني والثانية لعالم مخضرم ورفيع المستوى ممّن نجحا بالتميّز في مجال التفكير الإبداعي والتأثير البحثي الخاص بهما. وتُعتبر جائزة المبدعين في مجال العلوم مسابقة تتسم بمحدودية عدد المشاركين فيها، حيث تتمّ دعوة الجامعات البحثية، أو المؤسسات الأكاديميّة، أو المؤسسات الحكوميّة أو غير الربحيّة، أو ما يعادلها من كافة أنحاء العالم والتي تتمتّع بسجل بارز في مجال الامتياز العلمي إلى ترشيح أبرز العلماء الواعدين في بداية مشوارهم المهني والعلماء المخضرمين البارزين. ويتحوّل التركيز العلاجي سنوياً بين أحد المجالات العلاجيّة الخمسة التالية: علوم الأعصاب، وطب الجهاز الهضمي، والأمراض النادرة، وعلم الأورام، والطب التجديدي. وكان التركيز في عام 2022 على أمراض الجهاز الهضمي، وفي العام المقبل سيكون التركيز على علم الأورام. ويتمّ تحديد الفائزين بالجائزة من قبل لجنة تحكيم، يتمّ اختيارها بشكلٍ مستقلّ من قبل أكاديميّة نيويورك للعلوم بحيث تتمتع بالخبرة في المجالات المذكورة أعلاه. وتعمل أكاديميّة نيويورك للعلوم على تقديم الجائزة بالشراكة مع "تاكيدا".

لمحة عن شركة "تاكيدا"

تُعدّ شركة "تاكيدا" شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، تتّخذ في اليابان مقرّاً لها وتلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: طب الأورام، والأمراض الجينية النادرة وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجال البحث والتطوير في العلاجات المستخرجة من البلازما واللقاحات. كما نركّز على تطوير أدوية عالية الابتكار تُسهم بتحقيق تغيّر جذري في حياة الناس من خلال دفع حدود خيارات العلاج الجديدة، وتعزيز محرّك وقدرات الأبحاث والتطوير التعاوني المحسّن لخلق مجموعة منتجات متينة متعددة الأنماط. ويلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 80 دولة ومنطقة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

لمحة عن أكاديميّة نيويورك للعلوم

تُعدّ أكاديميّة نيويورك للعلوم مؤسّسة مستقلّة غير ربحيّة التزمت منذ عام 1817 بالنهوض بالعلوم لصالح المجتمع. ومع أكثر من 20 ألف عضو في 100 دولة، تعمل الأكاديميّة على تطوير المعارف العلمية والتقنية وتواجه التحديات العالمية بحلول تستند إلى العلم، وترعى مجموعة متنوعة من المبادرات التعليمية على جميع المستويات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمجالات ذات الصلة. وتستضيف الأكاديمية برامج وتنشر محتوى في مجالات علوم الحياة والعلوم الفيزيائية والعلوم الاجتماعية والتغذية والذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب والاستدامة. وتُوفّر الأكاديمية أيضًا موارد مهنية وتعليمية للباحثين في جميع مراحل مسيرتهم المهنية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.nyas.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220405005028/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق