العتيبي: تطبيق برنامج "المدينة الذكية" في جدة ونعمل على تنفيذه على قية المدن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العتيبي: تطبيق برنامج "المدينة الذكية" في جدة ونعمل على تنفيذه على قية المدن, اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 02:45 مساءً

الرياض – مباشر: أكّد وكيل التحول الرقمي والمدن الذكية بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مساعد العتيبي، أنّ مدن المملكة تصنيفها عالٍ ومن أفضل مدن العالم في الرقمنة.

 وقال إنّ المملكة بدأت برنامج المدينة الذكية في جدة لضمان جودة الحياة في المدن، وقد أسهم البرنامج في خفض التكاليف ونتج عنها رضا في البنى التحتية، وذلك عبر تبني حلول الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة وإنترنت الأشياء والبيانات، مؤكدًا السعي نحو تنفيذ البرنامج في عدد من المدن الأخرى كالرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية"واس".

وشدد العتيبي على أهمية تسهيل القيام بالأعمال من خلال سهولة الوصول إلى الإنترنت حتى نصل إلى مدن ذكية وتحول رقمي قوي، إضافة إلى عملية اشراك المجتمع والوصول إلى جودة الحياة من خلال الذكاء الاصطناعي.

 ولفت إلى أنّ التقنية الناشئة والذكاء الاصطناعي تقلب موازين الطريقة التي ندير بها المدن وأن هناك الكثير من الإمكانيات المستخدمة والأثر الأكبر يكمن في الاستفادة من التقنيات وتقليل الوقت في عملية التسويق حتى ننفذ هذه التقنيات الرقمية، مستشهدًا بالتفتيش الذكي في مدينة القصيم للكشف عن التلوث البصري حيث تم تغطية 95% في وقت أقل مما كان عليه في السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجاسر: مباردات لتقليص الاشتراطات أمام روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة

المشاريع الأجنبية الجديدة في السعودية ترتفع 63% خلال عام 2023

 نمو صادرات النفط الخام السعودي 39 ألف برميل يومياً في نوفمبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق