هجوم يستهدف رتل لوجستي أمريكي في العراق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هجوم يستهدف رتل لوجستي أمريكي في العراق, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 05:13 مساءً

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أنه تم استهداف رتل لوجستي أمريكي على الطريق الدولي قرب الديوانية.

ويأتي ذلك بعد الغارات التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد قيادات في الحشد الشعبي العراقي، والتي أسفرت عن مقتل عدد منهم.

وقوع 3 انفجارات في العراق

وفي وقت سابق من اليوم قالت وسائل إعلام عراقية، إن 3 انفجارات هزت العاصمة العراقية بغداد، بينما تهرع سيارات الإسعاف إلى منطقة "البلديات" شرق العاصمة بغداد عقب وقوع 3 انفجارات هناك.

Advertisements

وأضافت وسائل الإعلام، أن طائرات مسيرة استهدفت سيارة في بغداد، لافتة إلى أن الصواريخ التي أصابت السيارة يبدو أنها دقيقة التوجيه والدلائل الأولية تشير إلى عملية اغتيال.

الحشد الشعبي في العراق

وأوضحت التقارير أن السيارة التي استُهدِفَت بالقصف الدقيق الجوي كانت تابعة للحشد الشعبي في العراق، مشيرة إلى وقوع 3 قتلى جراء قصف السيارة في منطقة "المشتل" ببغداد بصواريخ أطلقتها طائرة موجهة عن بعد.

منظومة المعلومات التابعة لكتائب حزب الله

وأعلنت وسائل إعلامية، أن الهجوم استهدف "أبو باقر الساعدي" و"أركان العلياوي" القياديَّيْن في "كتائب حزب الله" العراقية (المقاومة الإسلامية في العراق).

وأضافت أن "أركان العلياوي" الذي قُتل في الهجوم كان مسئولًا بمنظومة المعلومات التابعة لـ"كتائب حزب الله" العراقية. بينما قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة نفّذت غارة جوية في بغداد وأصابت هدفًا فرديًّا "عالي القيمة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق