لبحث تحديات الحطام الفضائي.. وكالة الفضاء السعودية تنظم مؤتمرا عالميا 11 فبراير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبحث تحديات الحطام الفضائي.. وكالة الفضاء السعودية تنظم مؤتمرا عالميا 11 فبراير, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 05:45 مساءً

الرياض – مباشر: تنظم وكالة الفضاء السعودية، أول مؤتمر متخصص لها في المجال بعنوان "الحطام الفضائي: تأمين مستقبل اقتصاد الفضاء العالمي"، خلال يومي 11 و12 فبراير/ شباط 2024، حيث يُقام المؤتمر بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية CST، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي UNOOSAكشريك محتوى.

وتسعى وكالة الفضاء السعودية من خلال تنظيمها لهذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة؛ إلى إيجاد منصة للابتكار والتفاعل مع هذه الظاهرة المتصاعدة، حيث يلعب الحضور ومن خلال مشاركاتهم الفعالة دورًا مهمًا في تكوين مستقبل الفضاء واستدامته، بحسب بيان للهيئة اليوم الخميس.

وتجمع هذه الفعالية الرائدة أكثر من 260 خبيرا ومتحدثًا عالميا في مجال الفضاء؛ لتسليط الضوء على التحديات المتعلقة بالحطام الفضائي، وتعزيز التفاهم حول حجم المخاطر المرتبطة بهذه الظاهرة المتزايدة، إذ يهدف المؤتمر خلال يومي انعقاده إلى تعزيز الوعي حول تحديات حطام الفضاء، وبحث التشريعات والسياسات لمواجهة تحدي حطام الفضاء، إضافةً إلى تعزيز البحث والابتكار لمواجهة تحديات الحطام الفضائي وتطوير آليات فعّالة للتخفيف من آثاره.

وتتضمن قائمة المتحدثين مجموعة من كبار المسؤولين والمتخصصين في مجال الفضاء، بما في ذلك الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) دورين بوغدان مارتن، ومديرة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA) آرتي هولا مايني، ونخبة من المختصين المحليين والعالميين، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به المؤتمر على المستويين المحلي والعالمي.

ويشتمل المؤتمر على عدد من الجلسات الرئيسية والنقاشية تتمحور حول تحديات الحطام الفضائي. ومن المتوقع؛ أن يتوج المؤتمر بتحويل الرؤى والأفكار إلى إجراءات فعّالة، حيث يتطلع قطاع الفضاء العالمي بأسره إلى نتائج هذا الحدث الفضائي الرائد، الذي سيكون له إسهامه في تعزيز مكانة المملكة في عالم الاستكشاف السلمي للفضاء، والإسهام في تطوير وتأمين مستقبل اقتصاد الفضاء العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بيان لاتحاد الغرف السعودية بخصوص ارتفاع أسعار البصل بالسوق المحلي

الأصول الاحتياطية للسعودية تلامس 439 مليار دولار بنهاية يناير 2024

القروض الشخصية بالسعودية تتراجع بنهاية 2023.. وزيادة 17% بقروض بطاقات الائتمان

ختام معرض الدفاع العالمي بالرياض بتوقيع 61 عقد شراء بقيمة 26 مليار ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق