تصريحات صادمة لصندوق النقد الدولي بشأن مرور السفن فى البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصريحات صادمة لصندوق النقد الدولي بشأن مرور السفن فى البحر الأحمر, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 08:10 مساءً

كشف صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، أن معدل مرور السفن من البحر الأحمر انخفض خلال يناير الماضى، بنسبة 50 % مقارنة بعام 2023.

معدل مرور السفن فى البحر الأحمر 

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، فى تصريحات صحفية، إن حركة مرور السفن بالبحر الأحمر انخفضت في يناير الماضي بمقدار النصف مقارنة بعام 2023.

 

وكان صندوق النقد الدولي، أعلن نهاية يناير الماضى فى تصريحات جاءت على لسان جهاد أزعور المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطي، أن النقل البحري للحاويات عبر البحر الأحمر انخفض بنسبة 30 %  تقريبا خلال عام واحد، وذلك على خلفية تزايد الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن.

Advertisements

 

وقال أزعور وقتها فى سياق حديثه عن تأثر حركة التجارة بالهجمات، إن الجزء الأكبر من حركة الملاحة في البحر الأحمر يتم عبر الحاويات والتي انخفضت بنحو 30 %" وبين أن تراجع التجارة تسارع مع بداية عام 2024.

حجم الملاحة فى قناة السويس 

وكانت ذكرت منصة "بورت ووتش" التابعة لصندوق النقد الدولي، أن حجم الملاحة عبر قناة السويس التي تربط البحر الأحمر بالمتوسط، انخفض بنسبة 37 % في الفترة من 1 إلى 16 يناير 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

وينفذ الحوثيون هجمات على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، واضطرت شركات شحن عملاقة لتغيير مسار سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح لتجنب صواريخ الحوثي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق