أستراليا تدعو إسرائيل للتراجع عن عملية اجتياح رفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستراليا تدعو إسرائيل للتراجع عن عملية اجتياح رفح, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:53 مساءً

الهجوم البري على رفح، دعت أستراليا، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين  نتنياهو إلى التراجع عن اجتياح رفح، وذلك تجنبا لحدوث كارثة إنسانية كبيرة هناك.

عملية اجتياح رفح بريا 

ومن جانبها قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ: إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف في الشرق الأوسط،  وندعو حكومة نتنياهو إلى التخلي عن خطط الغزو البري لرفح.

وحثت وزيرة الخارجية الأسترالية إسرائيل على إجراء تغييرات كبيرة وفورية في حملتها العسكرية لحماية المدنيين.

Advertisements

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، للبدء بعملية برية تستهدف مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وذلك بشراء عشرات آلاف الخيام.

شراء الخيام في رفح

 وبحسب شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية زعم مسؤول إسرائيلي انهم يقومون بشراء 40 ألف خيمة استعدادًا لإجلاء مئات الآلاف من الفلسطينيين من مدينة رفح جنوب القطاع.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن شراء هذه الخيام هو جزء من الاستعدادات الخاصة بشن عملية برية في رفح.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت، اليوم الثلاثاء، أن الجيش قد يشرع في اجتياح رفح في حال لم يتم التوصل لتقدم في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

الضوء الاخضر لبدء عملية برية 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي قولهم "قد نحصل على الضوء الأخضر لبدء عملية برية في رفح إذا لم يتحقق تقدم في صفقة التبادل".

وأمس الاثنين، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تم تحديد موعد الاجتياح الإسرائيلي لرفح، الملجأ الأخير للفلسطينيين النازحين في غزة، دون الكشف عن هذا الموعد.

وادعي نتنياهو: "تلقيت اليوم تقريرًا مفصلًا عن المحادثات في القاهرة، ونحن نعمل دون كلل لتحقيق أهدافنا، وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع رهائننا وتحقيق النصر التام على حماس".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق