سعاد صالح تثير الجدل بشأن الحجاب والنقاب وتكشف شروط التعدد في الزواج (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعاد صالح تثير الجدل بشأن الحجاب والنقاب وتكشف شروط التعدد في الزواج (فيديو), اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 07:36 مساءً

سعاد صالح، قالت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: "الحجاب واجب أما الصلاة فهي فرض، ومن يترك أو ينكر الفرض يصل إلى درجة الكفر أما الواجب فهو ثابت بنص وليس به الأمر أو الإلزام".

 

حكم ارتداء الحجاب

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "أسرار" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر بقناة "النهار": "المرأة غير المحجبة وتأخذ برأي اجتهاد الدكتور سعد الدين الهلالي بأن الحجاب ليس فرضا، تحاسب حتى لو كانت أخذت برأي عالم الدين، لأن عالم الدين المفترض أن يصحح للناس".

Advertisements

 

وتابعت: "اللي أخذوا برأي الدكتور سعد الدين الهلالي بشأن انه ليس فرضا أو واجبا ارتداء الحجاب سيحاسب هو عليهم، لأنهم اعتمدوا عليه".

 

حكم ارتداء النقاب

وأوضحت: "النقاب ليس فرضا ولا واجبا ولا سنة وبعض المتمسكين بالنقاب يقولوا إنه مستحب وليس هناك نص لا من القرآن ولا السنة علي ارتداء النقاب ولكنه أمر تم توارثه من بعض الدول العربية".
 

شروط التعدد في الزواج


وأكدت:"هناك شروط للتعدد في الزواج، وإذا كان ليس هناك مبرر أو دافع للزواج مرة أخرى ولم يعدل بين الإثنين فهو آثم وعاصي ومعاقب".

ولفتت: "أعرف أحد الدعاة الذي يظهر على إحدى القنوات متزوج من 4 منتقبات ويذهبن معه في السيارة في أي رحلة أو مشوار".
 

وتابعت: "يحق للزوج الزواج من أخرى مشروط بالعدالة وإذا كانت زوجته الأولى لا تنجب، ويجب أن يأخذ رضا الزوجة الأولى وإذا لم تكن راضية حقها طلب الطلاق".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق