تقرير: أرباح البنوك السعودية خلال الربع الأول من 2024 ستفوق نظيرتها الخليجية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير: أرباح البنوك السعودية خلال الربع الأول من 2024 ستفوق نظيرتها الخليجية, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 08:06 مساءً

 

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة "سي آي كابيتال" أن تحقق البنوك السعودية خلال الربع الأول من العام 2024، نمواً هو الأعلى مقارنةً بنظيرتها في باقي دول الخليج.

ووفق تقرير صادر عن الشركة، من المتوقع أن تحقق البنوك السعودية نمواً في صافي الربح بنحو 4.2 بالمائة مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي.

 كما توقعت "سي آي كابيتال" أن تحقق بنوك المملكة أعلى نسبة نمو في القروض خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 2.6 بالمائة، مقارنة بالربع السابق.

وأشارت إلى أن نسبة النمو الأكبر في الأرباح ستكون من نصيب مصرف الإنماء، ويتوقع أن تبلغ 46 بالمائة على أساس سنوي.

يشار إلى أن البنوك السعودية المدرجة في سوق الأسهم المحلية "تداول" حققت نمواً بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2023م على أساس سنوي، حيث واصلت النمو للربع الثالث على التوالي، مسجلة أعلى أرباح فصلية في تاريخها؛ وذلك بدعم من الارتفاع المتواصل في أسعار الفائدة.

وارتفعت أرباح البنوك السعودية المدرجة في سوق الأسهم المحلية "تداول" بنسبة 8.88% بالربع الثالث من عام 2023 على أساس سنوي، وبزيادة قيمتها 1.48 مليار ريال عن الربع المماثل من العام الماضي، بحسب إحصائية أعدها "مباشر"، تستند لإفصاحات البنوك على "تداول".

وبلغت الأرباح الصافية لـ 10 بنوك مدرجة 18.08 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، وهي أعلى أرباح فصلية حققتها البنوك في تاريخها، مقابل 16.61 مليار ريال بالربع الثالث من 2022م.

وحققت 8 بنوك نمواً بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2023م على أساس سنوي باستثناء بنكي "الاستثمار"، و"مصرف الراجحي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات:

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 31% خلال فبراير

أخبار ذات صلة

0 تعليق