الذهب يرتفع رغم تقليص رهانات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع رغم تقليص رهانات خفض الفائدة الأمريكية, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 11:47 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- قفزت أسعار الذهب، اليوم الخميس، وسط مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسط ما عزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن وطغى على الضغوط الناجمة عن احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.8% إلى 2,379.21 دولار للأوقية، الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة عند 2.431.29 دولار. كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.2% إلى 2,394.10.

قال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لدى "أواندا"، إن وجود عدم اليقين السياسي الكبير على الجبهة الحيوسياسية يدعم الاتجاه الاصعد للمعدن الأصفر.

وبات مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الآن أكثر حذراً بشأن مناقشة توقيت بدء خفض الفائدة، مع تميج جيروم باول، رئيس الفيدرالي، في تصريحاته يوم الثلاثاء إلى أن أسعار الفائدة ربما تظل مرتفعة لفترة أطول.

ويتحسب متداولو العقود الآجلة الآن بنسبة أقل من 50% إزاء خفض الفائدة في 2024، في حين يراهنون على أن يكون أول خفض للفائدة في سبتمبر/أيلول وبمقدار ربع نقطة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1% إلى 28.5 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين بواقع 0.3% إلى 940.65 دولار، والبلاديوم بمقدار 0.9% إلى 1,035.50.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


الذهب يرتفع لمستويات قياسية وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق