جون ألفريد تينيسوود، أكبر معمر في العالم يكشف سر الحفاظ على صحته

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جون ألفريد تينيسوود، أكبر معمر في العالم يكشف سر الحفاظ على صحته, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 09:11 مساءً

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 09:01 م 4/9/2024 9:01:21 PM

أكبر معمر في العالم،
أكبر معمر في العالم، فيتو

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن جون ألفريد تينيسوود أصبح أكبر معمر في العالم عقب وفاة حامل اللقب السابق خوان فيسينتي بيريز عن عمر يناهز 114 عامًا.

أكبر معمر في العالم

وحصل البريطاني جون ألفريد تينيسوود، البالغ من العمر 111 عامًا و224 يومًا، رسميًا، على لقب أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم.


لا يدخن  ونادرًا ما يشرب ما يضر بصحته


وقال تينيسوود في مقابلة مع موسوعة جينيس، بعد تسليمه شهادته: "إما أن تعيش طويلًا أو تعيش قصيرًا، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك".
وكشف تينيسوود، الذي لا يدخن، ونادرًا ما يشرب ما يضر بصحته، لكنه يتناول السمك المقلي والبطاطس المقلية كل جمعة، أن سر طول العمر هو "الحظ فقط"، كما نصح بالاعتدال في الحياة: "إذا كنت تشرب أكثر من اللازم، أو تأكل أكثر من اللازم، أو تمشي أكثر مما ينبغي، إذا فعلت الكثير من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية.
وولد جون ألفريد تينيسوود في مدينة ليفربول الإنجليزية، في 26 أغسطس 1912، وعاش خلال حربين عالميتين، بالإضافة إلى وباء الإنفلونزا الكبرى، ووباء كوفيد 19، ويحمل أيضًا الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم على قيد الحياة، من الحرب العالمية الثانية. 

Advertisements

يذكر أن تينيسوود وُلِد في نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تايتانيك.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق