أول تحرك إسرائيلي ضد قرار تركيا بوقف صادراتها لتل أبيب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول تحرك إسرائيلي ضد قرار تركيا بوقف صادراتها لتل أبيب, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 11:56 صباحاً

أحداث فلسطين وإسرائيل، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء:" إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يضحي بمصالح تركيا الاقتصادية لدعم حركة حماس".

قيود تركية على البضائع المتجهة إلى إسرائيل 

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي:" تل أبيب ستفرض قيودًا تجارية خاصة بها على المنتجات التركية ردًّا على القيود التركية على الصادرات، وسنعد قائمة موسعة من المنتجات الإضافية التركية التي لن يتم استيرادها إلى إسرائيل".

وزعم: "تركيا انتهكت من جانب واحد اتفاقيات التجارة مع إسرائيل وسنطلب من الكونجرس الأمريكي فحص انتهاك قوانين المقاطعة وإمكانية فرض عقوبات على أنقرة".

Advertisements

كشف المحلل السياسي التركي، الدكتور محمد كانبكلي، عن قائمة بالمنتجات التي حظرت تركيا تصديرها للاحتلال الإسرائيلي، حيث قررت وزارة التجارة التركية، فرض عقوبات على الكيان، وإيقاف تصدير الحديد والفولاذ والألمونيوم والوقود الذي يستخدم في الطائرات المدنية، بالإضافة لـ 50 منتجًا آخر.

تركيا تفرض عقوبات على إسرائيل

وعن فرض عقوبات على إسرائيل، أكد الدكتور محمد كانبكلي أن إجراءات إيقاف تصدير المنتجات التركية لإسرائيل أولية، وسيتم توسيع قرار العقوبات لتشمل المنتجات الأخرى المتبقية.
وقال الدكتور محمد كانبكلي عن فرض عقوبات على إسرائيل: "رسميًّا بعد حديث وزير الخارجية التركي، وزارة التجارة التركية تعلن فرض عقوبات اقتصادية على اسرائيل شملت إيقاف تصدير الحديد والفولاذ والألمونيوم والوقود الذي يستخدم في الطائرات المدنية، و50 منتجًا مختلفًا إلى إسرائيل، في حين قالت: إن هذه الإجراءات أولية فقط، وسيتم توسيع قرار العقوبات ليشمل المنتجات الأخرى المتبقية".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق