الشورى يطالب بمنهجية لقياس توليد وظائف السعوديين في الاستثمار

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشورى يطالب بمنهجية لقياس توليد وظائف السعوديين في الاستثمار, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 08:08 مساءً

طالب مجلس الشورى خلال جلسته أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السلمي، وزارة الاستثمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بتطوير منهجية لقياس توليد وظائف السعوديين في الاستثمار، وبناء مؤشرات، لقياس المتحقق منها بشكل دوري، بما ينسجم مع استراتيجية سوق العمل.

ودعا الوزارة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحصر الأنظمة والقرارات ذات العلاقة بمجال الاستثمار الخارجي المباشر للمستثمر السعودي ومراجعتها، واقتراح ما يلزم بشأنها؛ بما يعزز من الاستثمارات الوطنية في التجارة الدولية.

وأكد المجلس أن على الوزارة - بالتنسيق مع الهيئة العامة للإحصاء - تطوير منهجية لبناء مؤشر ثقة المستثمر وقياسه بشكل دوري؛ بما يتوافق مع الممارسات الدولية.

ودعا في ذات القرار وزارة الاستثمار إلى العمل مع مركز الإقامة المميزة؛ لتطوير سياسات وآليات عمل مستدامة تضمن المواءمة والتكامل بين إعداد الخطط القطاعية الاستثمارية ومنتجات الإقامة المميزة.

كما دعا الوزارة إلى العمل مع منظومة الإعلام؛ لتطوير مبادرات اتصالية وإعلامية نوعية تعزز ثقة الاستثمار في المملكة، وحمايته من التضليل الإعلامي الخارجي.

وفي الشأن التعليمي دعا الشورى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى العمل على قياس مدى رضا جهات التوظيف عن جميع مخرجات منشآتها التدريبية.

إلزام الفنادق الواقعة على شواطئ البحر الأحمر بالحصول على تصنيف (العلم الأزرق).

مطالبات خلال الجلسة:

  • إنشاء منصة محاكاة رقمية افتراضية لمقتنياته الأثرية والتاريخية.
  • إعداد الآليات المناسبة لمواجهة التحديات المتعلقة بالرقابة الساحلية على البحر الأحمر.
  • تعزيز الاستفادة من المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بوضع مقومات تحفز فرص التوطين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق