وزير المالية يبحث مع نائب المستشار الألماني التطورات الاقتصادية بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يبحث مع نائب المستشار الألماني التطورات الاقتصادية بالسعودية, اليوم الخميس 11 يناير 2024 12:34 مساءً

الرياض – مباشر: التقى وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، مساء الأربعاء، نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، روبرت هابيك.

وقال وزير المالية، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً"، إنه ناقش مع نائب المستشار الألماني؛ التطورات الاقتصادية للمملكة في ظل رؤية السعودية 2030، بالإضافة إلى آفاق الاقتصاد العالمي، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المالية والاقتصادية.

يذكر أن وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اجتمع أيضاً في الرياض يوم الأربعاء، مع نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والمناخ.

وبحث الوزيران، خلال الاجتماع؛ الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة، وسبل تعزيزها.

وناقش الاجتماع التعاون في مجالات الكهرباء، والطاقة النظيفة، وكفاءة الطاقة، والهيدروجين والنظيف، وسلاسل الإمداد، والمواد المستدامة، ضمن إطار نهج الاقتصاد الدائري للكربون، وجهود المملكة وبرامجها.

كما تم استعرض مستجدات التعاون وفق مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً حول إنتاج واستغلال الهيدروجين، في سياق التعاون بين البلدين في مجال الهيدروجين ضمن الحوار السعودي الألماني القائم حول الطاقة، لتعزيز الاستدامة، والعمل على تحقيق أهداف اتفاقية باريس للتغيُّر المناخي، خاصةً ما يتعلق بالحد من الانبعاثات.

وفي سياق منفصل، قال وزير المالية، محمد الجدعان، خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي الثالث، يوم أمس، إن هناك نقاشات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي؛ لكيفية التعامل مع معدلات الدين في الدول منخفضة الدخل ومساعدتها لكي تعيد هيكلة موقعها وديونها بطريقة تمكنها للانضمام والاستفادة من تحول الطاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تقرير: سعر النفط المتوقع بميزانية السعودية عام 2024 من 68 إلى 78 دولاراً للبرميل

الجريدة الرسمية بالسعودية تنشر تفاصيل تعديل نظام الإقامة المميزة

إذا كنت رائد أعمال.. كيف تحصل على الإقامة المميزة في السعودية؟

وزير الصناعة: ارتفاع تقديرات الثروات المعدنية بالمملكة إلى 2.5 تريليون دولار

البنك الدولي يثبت توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4.1% في عام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق