صناعة النواب تناقش أزمة توقف مصنع سكر أبو قرقاص

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صناعة النواب تناقش أزمة توقف مصنع سكر أبو قرقاص, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 04:36 مساءً

تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد السلاب، عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب على مدار يومي الأحد والاثنين خلال الأسبوع المقبل.

وستناقش اللجنة يوم الأحد المقبل خلال اجتماعاتها طلب الإحاطة المقدم من النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائبة آمال عبد الحميد بشأن توقف مصنع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا.

وقال معتز محمود خلال تصريحات له إن طلب الإحاطة سيناقش أسباب توقف مصنع سكر أبو قرقاص وخاصة في ظل تلك الظروف التي يعاني منها السوق المصري من ارتفاع أسعار السكر والوقوف على ما ترتب على توقف العمل بالمصنع حاليا ومستقبلا.

Advertisements

وأضاف وكيل صناعة النواب، أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها الأسبوع المقبل أثناء مناقشة طلب الإحاطة،  خطة الحكومة للتحفيز على التوسع في زراعة قصب السكر.

كما ستناقش اللجنة يوم الأحد أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاته أبو زيد بشأن دور الدولة في توفير المرافق الأساسية من غاز وكهرباء ومياه لمدينة طربول الصناعية الصناعية بمدينة أطفيح محافظة الجيزة.

مجلس النواب 

يناقش مجلس النواب خلال جلساته العامة الأسبوع المقبل، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، مشروع قانون حقوق المسنين.

لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

وشهد اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أمس الأربعاء، برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، على مشروع قانون حقوق المسنين، والذي يتضمن  48 مادة.

ملف الحقوق والحريات في مصر

وأكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أهمية مشروع حقوق المسنين، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار منظومة التشريعات التي أصدرها البرلمان لدعم ملف الحقوق والحريات في مصر.

مشروع قانون حقوق المسنين

وأوضح أن مشروع قانون حقوق المسنين يتماشى مع القوانين التي تم إصدارها سابقًا مثل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان وقانون منظم لحقوق أسر الشهداء والمصابين وكذلك حقوق ذوي الإعاقة «قادرون باختلاف».
 

وأشار إلى أن مشروع قانون حقوق المسنين والذي يجرى مناقشته اليوم في لجنة التضامن هو المشروع المقدم من الحكومة فى صياغته النهائية، ويجمع بين مشروع القانون الذي تقدمت به منذ فترة وكذلك مشروع القانون المقدم من النائبة نشوي الديب والخاص بحقوق المسنين في مصر، لا سيما وأنه بموجب اللائحة لا يوجد اختلاف بين القوانين الثلاثة.

مزايا اقتصادية واجتماعية

وأوضح النائب الدكتور عبد الهادي القصبي أن مشروع قانون حقوق المسنين يخاطب الفئة العمرية بدءًا من عام الـ 65 ويشتمل على مزايا مختلفة سيتم إتاحتها للمسنين المقيمين فى مصر، مبينًا إلى أن هذه المزايا اقتصادية واجتماعية.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق