محافظ سوهاج يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ سوهاج يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 12:50 مساءً

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات لتوفير الخدمات والسلع الأساسية اللازمة للمواطنين.


جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن المتابعة المستمرة والعمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات.

محافظ سوهاج، استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك،
من جانبه أوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن المديرية استعدت بالتنسيق مع الوزارة وشركة مصر لتجارة الجملة، لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال توفير أرصدة من السلع التموينية التي تصرف على البطاقات التموينية وخاصة " السكرـ الزيت ـ الأرز "، وكفاية المخزون من الأرصدة، والأرصدة كل يوم.

Advertisements

توفير احتياجات السلع الغذائية واللحوم بكافة فروعها بمراكز المحافظة خلال عيد الفطر 

وقال "إبراهيم": تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الغذائية واللحوم والدواجن المبردة والمجمدة بكافة فروعها بمراكز المحافظة، خلال عيد الفطر المبارك، منها  توفير عدد 270 طن سكر حر، و54 طن أرز معبأ، و16 ألف كرتونة زيت، كما يوجد بفروع الشركة المصرية بسكويت العيد بأنواعه المختلفة، كما تقوم بضخ كمية من اللحوم السوادني بسعر 250 جنيه للكيلو، وكميات من الفراخ البرازيلي قدرها 11294 كيلو، كما تم التنسيق مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بسوهاج؛ لتوفير كميات من اللحوم والدواجن والسلع الأساسية استعدادا للعيد المبارك.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه فيما يتعلق بالمواد البترولية، فقد تم التنسيق مع الإدارات الفرعية بالمراكز على مستوى دائرة المحافظة، بوضع خطة لإحكام الرقابة والسيطرة على عمليات تداول، المواد البترولية بجميع محطات الوقود، وتكثيف التواجد لمفتشي التموين أثناء تداول المواد البترولية بمحطات الخدمة، وكذلك القيام بحملات مفاجئة على محطات خدمة الوقود لضبط المخالفين. 

صرف حصة  الدقيق أيام العيد للمخابز لتوفير الخبز طوال أيام عيد الفطر المبارك

وأضاف أنه فيما يتعلق بالمطاحن، سيتم تنفيذ التوجيهات الوزارية في هذا الشأن، وصرف حصة أيام العيد للمخابز مسبقا، وتوفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز بالمحافظة، لافتا إلى وضع خطة لتوفير الخبز المدعم تتضمن تشغيل المخابز لتوفير الخبز طوال أيام عيد الفطر المبارك.
 


ولفت وكيل وزارة التموين إلى أنه في مجال تكثيف الجهود الرقابية والحملات التموينية المشتركة لضبط الأسعار بالأسواق، فقد تم وضع خطة يومية مستمرة لتكثيف الحملات بالتنسيق مع الجهات الرقابية؛ للقيام بحملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار، والعمل على توفير السلع الضرورية والأساسية، وعرضها للمستهلك بالمواصفات القياسية، وضمان ملاءمتها وجودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشيرا إلى تحرير 2189 محضر تموين متنوع، خلال شهر.
 

منفاذ ومعارض ثابتة خلال أيام العيد 

وتابع: كما استعدت منافذ وزارة الداخلية من خلال 13 منفذ أمان ثابتة على مستوى المحافظة، وعدد 4 معارض ثابتة " كلنا واحد "، واستعدادات القوات المسلحة من خلال 26 منفذ تابع لقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية على مستوى المحافظة، وعدد 9 سيارات متنقلة تابعة للقوات المسلحة تعرض 58 نوع.
 

تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات بالمراكز خلال العيد لتلقي شكاوى المواطنين
 

وقال وكيل وزارة التموين بسوهاج أنه تم إعداد غرفة عمليات بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة بالمراكز لمدة 24 ساعة خلال العيد؛ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على إزالتها فورا، بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التموين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق