كيان الاحتلال الإسرائيلي يحذر إيران ولبنان من الهجوم على تل أبيب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيان الاحتلال الإسرائيلي يحذر إيران ولبنان من الهجوم على تل أبيب, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:53 مساءً

حذرت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، كلا من  إيران ولبنان من مغبة أي هجوم على تل أبيب، وسط ترقب لعمليات انتقامية من طهران ردًّا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق.

إسرائيل تهدد إيران ولبنان

وتوعد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، برد فوري على إيران إذا قررت مهاجمة تل أبيب بشكل مباشر.

وزعم كاتس إن إسرائيل لا تريد الحرب مع إيران لكنها سترد إذا تعرضت لهجوم، مدعيًا أن إسرائيل ردت على مصادر إطلاق الصواريخ من حزب الله والحوثيين بشكل محدود ولم تستخدم كل قدراتها.

Advertisements

وعن لبنان، زعم وزير خارجية إسرائيل أنه إذا بدأت الصواريخ في التحليق من لبنان نحو تل أبيب، فسوف ترسل إسرائيل طائرات وجنودًا لموقع الهجوم.

مخاوف وتهديدات بين اسرائيل وايران

وقال مصدران بالمخابرات الأمريكية إن أي هجوم إيراني على إسرائيل، ردًّا على الهجوم على القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي، سيتم على الأرجح عبر وكلاء لطهران في المنطقة وليس من إيران مباشرة.

وقال المصدران: إن تقديرات المخابرات الأمريكية تشير إلى أن إيران حثت جماعات مسلحة موالية لها على شن هجوم واسع ضد إسرائيل بشكل متزامن بطائرات مسيرة وصواريخ، مضيفين أن الهجوم قد يتم هذا الأسبوع على أقرب تقدير، وفق ما أفادت شبكة "سي إن إن".

كما أكد أحدهما أن "الخطر واضح للغاية وذو مصداقية، مردفًا: "لقد جهزوا الترتيبات لتنفيذ الهجوم الآن فقط ينتظرون الوقت المناسب".

وأعلن جيش  الاحتلال الإسرائيلي،  اليوم الثلاثاء، أن طائراته الحربية قصفت موقعًا عسكريًّا سوريا خلال الليل ردا على إطلاق صواريخ على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأسفرت الضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل الجاري عن اغتيال 7 من الحرس الثوري الإيراني بينهم اثنان من قادته.

وجاءت الغارة في خضم تصاعد التوترات الإقليمية وحرب تدور رحاها في قطاع غزة ضد حماس وتبادل نار شبه يومي مع حزب الله في لبنان.

واندلعت الحرب في غزة في السابع من أكتوبر إثر هجوم شنه عناصر من حماس وأدى إلى مقتل 1170 شخصًا، معظمهم من المدنيين، وفق بيانات رسمية إسرائيلية.

وتردّ إسرائيل منذ ذلك الحين بحملة قصف مكثف وهجوم بري واسع النطاق، ما تسبب باستشهاد 33175 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في حكومة حماس.

وجاءت الغارة في خضم تصاعد التوترات الإقليمية وحرب تدور رحاها في قطاع غزة ضد حماس وتبادل نار شبه يومي مع حزب الله في لبنان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق