من كبائر الذنوب، الأزهر يحذر من إحياء ليلة العيد بشرب المخدرات والخمر (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من كبائر الذنوب، الأزهر يحذر من إحياء ليلة العيد بشرب المخدرات والخمر (فيديو), اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 09:11 مساءً

أوضح الشيخ محمود السيد صابر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن لكل إنسان طريقة معينة للاحتفال بليلة عيد الفطر بعد نهاية شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن ذلك أمر لا خلاف فيه طالما يحتفل المسلم بشيء فيه طاعة ومباح.

شروط التوبة الصادقة في رمضان 

وشدد “ صابر” لـ “فيتو” أنه لا يجوز للإنسان أن يحتفل بليلة العيد بشرب الخمر أو المخدرات، لأنه يعد كبيرة من كبائر الذنوب، وحذرنا منه النبي - صلى الله عليه وسلم-، لافتا إلى أنه لو كان الإنسان في توبته مع الله خلال شهر رمضان فلن يقدم على مثل تلك الأفعال لأن من شروط التوبة هو عزم الإنسان على عدم الذنوب مرة ثانية.

Advertisements

حكم إحياء ليلة العيد بشرب المخدرات والخمر 

وأوضح عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن من شروط التوبة هو إتباعها بطاعة وهي من علامات القبول، والرسول صلى الله عليه وسلم “ إنما الأعمال بالخواتيم”.

ووجه “صابر” رسالة للشباب قائلا: "لا تفعل الذنب لمجرد أن غيرك يفعله، فأحذر وإياك أن تفعل هذه الكبيرة في أى وقت من أوقات السنة وخذ رمضان فرصة لكل تبتعد عن تلك المخدرات والخمور لنه أعظم فرصة للابتعاد عن ذلك، واختم رمضان بطاعة وليس بمعصية".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق