الرئيس الأوكراني يتفقد جبهات القتال مع روسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس الأوكراني يتفقد جبهات القتال مع روسيا, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 09:41 مساءً

تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطوط التحصينات في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، يوم الثلاثاء، ووجه نداء جديدا للحصول على دعم عسكري لحماية ثاني أكبر مدينة في البلاد من الهجمات الروسية المكثفة.

حماية ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا

وزار زيلينسكي المدينة الواقعة على بعد 30 كيلومترا من الحدود الروسية والمنطقة المحيطة بها وسط ما وصفها بحملة تشنها موسكو لطرد الناس من المنطقة.

وشكر الرئيس السكان ورجال الأعمال على تحملهم التهديدات وبقائهم في المدينة والحفاظ على الحياة فيها.

Advertisements

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور: “تعزيز هذا الاتجاه مهم جدا. يجب على الإرهابيين الروس أن يروا أن خاركيف تزداد قوة”.

وأضاف: “أنا ممتن لكل من عمل خلال الأسابيع الماضية على تزويد خاركيف والمنطقة بالمزيد من الكهرباء، وعلى توفير المزيد من الحماية في مواجهة الضربات الروسية”.

هجوم القوات الروسية على خاركيف

وتعرضت خاركيف لأضرار جسيمة نتيجة للقصف الروسي منذ أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا في فبراير 2022.

وتدهور الوضع هناك خلال الأسابيع الماضية، إذ بدأت القوات الروسية استخدام قنابل موجهة قوية في الهجوم على المدينة، فضلا عن هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف إن القوات الروسية قصفت المدينة مرتين بالقنابل يوم الثلاثاء، مما أدى إلى نشوب حريق وإلحاق أضرار بالمباني وإصابة أربعة أشخاص.

بايدن يمدد حزمة عقوبات ضد روسيا لعام جديد

في سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تمديد مرسوم بفرض العقوبات على روسيا، عاما آخر بزعم "عرقلتها إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وتقويض المؤسسات الديمقراطية في الولايات المتحدة".

وذكر البيت الأبيض أن المرسوم متعلق بـ"الأنشطة الخبيثة" المزعومة التي تتهم واشنطن موسكو بممارستها.

وتتهم واشنطن روسيا بـ"عرقلة الانتخابات الديمقراطية والحرة وتقويض المؤسسات الديمقراطية في الولايات المتحدة ولدى حلفائها وشركائها".

ويتهم المرسوم روسيا كذلك بـ"انتهاك مبادئ القانون الدولي وسلامة أراضي الدول".

وقال الرئيس الأمريكي في بيان: "لهذا السبب، فإن حالة الطوارئ (العقابية) المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 14024، يجب أن تبقى سارية لمدة عام آخر بعد 15 أبريل 2024".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق