"جمجوم فارما" تقدم ضماناً لدعم إصدار تسهيلات لمشروعها المشترك بالجزائر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جمجوم فارما" تقدم ضماناً لدعم إصدار تسهيلات لمشروعها المشترك بالجزائر, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 09:19 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة مصنع جمجوم للأدوية (جمجوم فارما) عن موافقة مجلس إدارتها بتاريخ 7 يوليو 2024 على تقديم ضمان مؤسسي لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية لمشروعها المشترك في الجزائر، الشركة ذات الأسهم جمجوم الجزائر للدواء "جمجوم الجزائر" (حيث تمتلك الشركة فعلياً 49% من رأس المال).

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين أنه تم إصدار ضمان مؤسسي لصالح البنك التجاري (سوسيتيه جنرال الجزائر) لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية (قرض متوسط الأجل) لشركة جمجوم الجزائر بقيمة 1.6 مليار دينار جزائري؛ ما يعادل 44.4 مليون ريال سعودي.

وأشارت إلى أن الغرض من هذا التسهيل هو تمويل إنشاء وحدة تصنيع خاصة لمنتجات العيون لتمكين المنشأة الحالية في الجزائر من إنتاج منتجات طبية للعيون بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة.

كما لفتت إلى أن هذا الضمان المؤسسي يخضع للنظام السعودي ويتناسب مع نسبة مساهمة الشركة في المشروع المشترك؛ وبالتالي ينحصر الضمان المقدم من الشركة في 784 مليون دينار جزائري أي ما يعادل 21.75 مليون ريال سعودي.

ونوهت الشركة إلى أن شركة جمجوم الجزائر تعد طرفاً ذا علاقة، حيث إن أعضاء مجلس إدارة الشركة، محمود يوسف جمجوم وأحمد يوسف جمجوم يشغل كل منهم مقعد عضوية في مجلس إدارة شركة جمجوم الجزائر والتي تمتلك فيها الشركة حصة قدرها 49% من رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة لعام 1446هـ

وزارة الصناعة السعودية تصدر 86 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال أبريل 2024

الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين المتميزين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق