الصحة: 65% من المصابين بفيروس كورونا في السعودية غير محصنين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قالت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، إن 97% من المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة خلال الشهرين الماضية لم يتحصنوا بشكل كامل.

وأشارت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إلى أن 65% من المصابين بفيروس كورونا في المملكة غير محصنين، فيما تم تحصين 3% من المصابين بجرعتين من اللقاح.

ولفتت وزارة الصحة، إلى أنه تم تحصين 32% من المصابين بفيروس كورونا في السعودية بجرعة واحدة من اللقاح.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل إلى 549.26 ألف إصابة حتى الأمس منذ تفشي الوباء في مارس/ آذار من عام 2020؛ وفقاً لبيانات وزارة الصحة.

ووصل إجمالي جرعات اللقاح التي منحتها الوزارة منذ انطلاق حملة التطعيم إلى أكثر من 46.72 مليون جرعة لقاح.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، محمد العبدالعالي، أول أمس، إن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، ولهذا فالجائحة مستمرة، مشيراً إلى أن هناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعاً في الحالات؛ عازياً السبب في عودة التفشيات والبؤر إلى أنهم لم يواصلوا خططهم بالتحصين بجرعتين، إضافة إلى التراخي وسرعة رفع الإجراءات الاحترازية حيث أدى ذلك إلى إعادة الإجراءات الاحترازية، كما أن الكثير من فئات المجتمع الذين تجاوزوا 6 أشهر من الجرعة الثانية لم يتلقوا الجرعة التنشيطية.

وشدّد العبدالعالي، على أهمية استكمال التحصين بجرعتين والجرعة التنشيطية، مؤكداً أن ضرورة التقيد بالأمور الاحترازية التي تناسب المرحلة الحالية؛ لافتاً أن الجرعة التنشيطية آمنة، وتعزز مناعة المجتمع.

ترشيحات:

التعليم السعودية: بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية حضورياً

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوجه بالإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية

بالتفاصيل..أسعار السلع الغذائية والخضار والفاكهة بالأسواق السعودية خلال أكتوبر

الاستثمار السعودية تطلق خدمة جديدة لتأسيس الأعمال من الخارج عبر 3 خطوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق