وزير الشؤون البلدية يشهد توقيع 9مذكرات لإنشاء مرافق تجارية وسياحية خدمية بالطائف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشؤون البلدية يشهد توقيع 9مذكرات لإنشاء مرافق تجارية وسياحية خدمية بالطائف, اليوم الخميس 18 يوليو 2024 09:51 صباحاً

الرياض – مباشر: تفقد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، خلال زيارته إلى محافظة الطائف، سير الأعمال في عدد من المشاريع التنموية التي تشرف عليها أمانة المحافظة؛ وذلك لمتابعة مستجدات العمل في العديد من المشاريع البلدية والسكنية.

والتقى الوزير، خلال زيارته للمحافظة، مع الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، وجرى مناقشة المشاريع والمبادرات البلدية، التي تهدف إلى أنسنة المدينة وتعزيز جودة الحياة للسكان وإثراء تجربة الزوار والسياح، كما ناقش المحفزات الاقتصادية للإسهام في خلق فرص استثمارية جديدة، والاستفادة من المزايا النوعية التي تتمتع بها محافظة الطائف لدعم الحراك التنموي والاقتصادي والسياحي وتطوير بيئة الأعمال.

وشهد الحقيل، عقب اجتماعه مع محافظ الطائف، في مقر المحافظة، توقيع 9 مذكرات تفاهم بين أمانة الطائف وعدة شركات استثمارية؛ لإنشاء عدد من المرافق التجارية والسياحية والبيئية والخدمية، وتوقيع عدد من الشراكات المجتمعية بين مؤسسات القطاع الثالث.

والتقى الوزير الحقيل مع أمين الطائف، عبدالله بن خميس الزايدي، وقيادات ومسؤولي أمانة المحافظة، حيث اطلع على خطط التحول الاستراتيجي والمستهدفات والمؤشرات البلدية، كما تم استعراض المنجزات والتحديات بالمشاريع التنموية وخطط التنمية العمرانية والإسكانية والاستدامة الحضرية بالمحافظة.

كما اطلع الحقيل على الإنجازات التي تحققت في مشاريع معالجة التشوه البصري، ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، ومشاريع سفلتة وإنارة الطرق والحدائق العامة، كما استعرض أبرز المنجزات والمستهدفات لتحقيق التكامل مع القطاع الخاص وزيادة نسبة مشاركتهم في تعزيز الخدمات المقدمة والاستفادة من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

وناقش الوزير سير العمل بمشاريع تعزيز البنية التحتية والمشاريع التنموية ومنظومة التنمية الحضرية ضمن برنامج "أنسنة المدينة"، إضافة إلى الخطط التطويرية للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للسكان، كما اطلع على مؤشرات الأداء التشغيلية والتحديات الراهنة وسبل معالجتها، حيث أكد معاليه أهمية مواصلة الجهود للارتقاء بجودة الخدمات عبر تهيئة وتطوير البنى التحتية وتحسين المشهد الحضري بما يعزز تجربة المواطنين والزوار والسائحين.

واجتمع الوزير الحقيل مع العديد من المستثمرين ورجال الأعمال في منتزه الردف بمحافظة الطائف، حيث ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية التي توفرها الوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني ضمن البرامج والمبادرات التنموية الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوهاً بالتسهيلات التي توفرها الوزارة للمستثمرين لتحفيز الاستثمار في القطاع.

وجاءت زيارة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى محافظة الطائف ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية التي يجريها في مختلف مدن ومحافظات ومناطق المملكة؛ للوقوف المشروعات والمبادرات والبرامج الخاصة بالوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني، والاطلاع على سير الأعمال بالمشاريع التنموية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق