لأول مرة.. مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة تفوق "التقليدية" في الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لأول مرة.. مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة تفوق "التقليدية" في الصين, اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024 06:19 مساءً

مباشر: تجاوزت مبيعات السيارات الركوب التي تعمل بالكهرباء عن مبيعات السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود، لأول مرة في الصين ،على أساس شهري.

ووفقًا لبيان رابطة سيارات الركوب الصينية عن شهر يوليو، أن هذه السيارات تشمل السيارات التي تعمل بالبطارية فقط، والسيارات الهجينة، وشكلت هذه الفئة 51% من سيارات الركاب الجديدة التي تم بيعها في الصين الشهر الماضي ، وهذا أعلى من معدل انتشار بلغ 36% قبل عام، وانخفاض أقل من الثلث في يناير، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأظهر أحدث تقرير، أن مبيعات السيارات التي تعمل بالبطارية فقط تفوقت على مبيعات السيارات الهجينة في يوليو بمعدل انتشار للبطارية فقط بلغ 28%، حيث أشارت أرقام المبيعات والتسليم الشهرية من BYD و Li Auto وشركات السيارات الأخرى إلى أن المستهلكين في الصين يفضلون بشكل متزايد المركبات التي تعمل بالطاقة الهجينة.

وتعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، ولكن النمو الاقتصادي الإجمالي تباطأ، في حين دفعت المنافسة الشديدة في فئة المركبات العاملة بالطاقة الجديدة إلى حرب أسعار.

وأظهرت بيانات رابطة سيارات الركاب، أن مبيعات السيارات الإجمالية انخفضت بنسبة 2.8% إلى 1.72 مليون سيارة في يوليو.

وارتفعت مبيعات التجزئة للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة بنحو 37% إلى 878 ألف سيارة في يوليو.

ودعمت الحكومة الصينية صناعة المركبات العاملة بالطاقة الجديدة المحلية لأكثر من عقد من الزمان من خلال الإعانات والسياسات المواتية.

كما ركزت أحدث سياسة للتبادل التجاري التي تنتهجها السلطات لتعزيز الاستهلاك على منح مشتري السيارات العاملة بالطاقة الجديدة أكبر قدر من الدعم.

وتشمل السياسات التفضيلية الأخرى على مستوى المدينة الوصول غير المقيد إلى الطرق العامة، في حين قد يُسمح للسيارات التي تعمل بالغاز بالقيادة على تلك الشوارع لجزء من الأسبوع فقط ، ولم تنطلق المركبات العاملة بالطاقة الجديدة بعد بنفس السرعة في الولايات المتحدة.

وبلغ معدل الانتشار في الربع الأول 18%، بانخفاض عن 18.8% في الربع الرابع من عام 2023، وفقًا لأحدث التقديرات المتاحة للجمهور من Wards Intelligence، والتي نقلتها جمعية معلومات الطاقة الأمريكية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر يقفز اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق