الكويت تُناقش تطوير العمل الإحصائي بدول الخليج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكويت تُناقش تطوير العمل الإحصائي بدول الخليج, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 03:51 مساءً

الكويت – مباشر: ناقشت الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، اليوم الخميس، مع وفد رفيع المستوى من المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعزيز التعاون المشترك وتطوير العمل الإحصائي بدول الخليج.

وتأتي تلك الزيارة في إطار حرص الجانبين على تضافر الجهود، وتوحيد الرؤى بشأن تطوير المنظومة الإحصائية الخليجية بما يسهم في دعم عملية صنع القرار ورفع كفاءة الأجهزة الإحصائية بدول المجلس، وفق "كونا".

وشهد الاجتماع بين الجانبين نقاشات حول مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها بحث سبل تطوير البنية التحتية الإحصائية في دول المجلس، بما في ذلك أنظمة جمع البيانات وتحليلها ونشرها وذلك بهدف توفير بيانات إحصائية ذات جودة عالية في الوقت المناسب.

وأكد الطرفان أهمية توحيد المعايير الإحصائية بين دول المجلس بما يضمن مقارنة البيانات وتحليلها بشكل دقيق وموثوق، ويسهل اتخاذ القرارات المبنية على الأدلة.

كما اتفقا على أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين الأجهزة الإحصائية الخليجية والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال جمع وتحليل البيانات، والاستثمار في بناء القدرات وتطوير الكوادر البشرية الإحصائية من خلال التدريب والتأهيل المستمرة وتوفير الخبرات المتخصصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

تغير في هيكل ملكية 5 شركات مدرجة ببورصة الكويت بينها "الدولي"

سعر برميل النفط الكويتي يفقد 3.24 دولار

"سفن" توقع عقد مناقصة مع "الكهرباء والماء" بـ10.9 مليون دينار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق