"المراعي" توقع اتفاقية للاستحواذ على "حموده الأردنية" بـ263 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المراعي" توقع اتفاقية للاستحواذ على "حموده الأردنية" بـ263 مليون ريال, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 08:25 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة المراعي عن توقيع اتفاقية استحواذ من خلال إحدى الشركات التابعة لها شركة (طيبه للاستثمار والصناعات الغذائية المتطورة)؛ وذلك للاستحواذ على حصة نسبتها 100% من أسهم شركة حموده للصناعات الغذائية بقيمة إجمالية قدرها 263 مليون ريال (خاضعة للتعديل).

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين على "تداول"، أن هذا الاستحواذ يعزز من مكانة المراعي في الأردن ويتوافق مع استراتيجية النمو التي أعلنتها الشركة في وقت سابق من هذا العام للحفاظ على النمو المستدام في الأسواق الرئيسية.

وأضافت الشركة  أنه من خلال الاستحواذ على شركة حموده للصناعات الغذائية، ستعزز قدرتها على خدمة العملاء بشكل أفضل في المنطقة، وتوسيع نطاق أعمالها ومنتجاتها، والاستفادة من النطاق التشغيلي في الأردن لدفع نمو المبيعات والربحية.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال التدفقات النقدية الداخلية، موضحةً أن عملية الاستحواذ ستكتمل بعد تحقق بعض الشروط التعاقدية والحصول على الموافقات الرسمية اللازمة في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأضافت الشركة أن شركة حموده للصناعات الغذائية هي شركة رائدة في مجال الألبان والأجبان، ولها تاريخ طويل يزيد عن 50 عاماً في السوق الأردنية، مشيرة إلى أنه لا توجد أي أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

باستثناء "أرامكو".. الجزيرة كابيتال تتوقع نمو أرباح 58 شركة 42.1% بالربع الثالثإتمام طرح 32.40 مليون سهم من "المطاحن الرابعة" بنسبة تغطية 3.94 مرةالسعودية تطلق منتج تأميني لتغطية مستحقات الوافدين بالقطاع الخاص عند التعثر

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق