وزارة الصناعة السعودية تطلق برنامج ريادة الأعمال بالشراكة مع "بيبسيكو"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الصناعة السعودية تطلق برنامج ريادة الأعمال بالشراكة مع "بيبسيكو", اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:49 مساءً

الرياض - مباشر: أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية برنامج ريادة الأعمال الصناعية، بالتعاون مع الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة المحدودة "بيبسيكو"، بهدف تأهيل رواد الأعمال وتطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشروعات صناعية ذات قيمة مضافة، بما يدعم نمو واستدامة القطاع الصناعي في المملكة، ويعزز تنافسيته إقليميًا وعالميًا.

ويركز البرنامج على دعم المشاريع الريادية وتحفيز ريادة الأعمال الصناعية في القطاعات ذات الأولوية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للصناعة، ضمن جهود الوزارة لتمكين القطاع الخاص بوصفه شريكًا رئيسيًا في التنمية الصناعية، وفقا لوكالة أنباء السعوية"واس"، اليوم الثلاثاء.

ويقدم البرنامج، الذي بدأ تنفيذه، رحلة تأهيلية وتمكينية تمتد لمدة ثلاثة أسابيع، تشمل تطوير الأفكار، وجلسات استشارية وإرشادية، وزيارات ميدانية للمنشآت الصناعية، إضافة إلى إتاحة فرص للتواصل مع القطاع الخاص والاستفادة من الخبرات والتجارب، بما يعزز قدرات المشاركين على تأسيس وتطوير مشروعاتهم الصناعية.

ويستهدف البرنامج دعم رواد الأعمال عبر ثلاثة مسارات رئيسية هي: مسار التأهيل، ومسار التطوير، ومسار دعم استمرارية الأعمال.

ويركز مسار التأهيل على تنمية المعارف والمهارات المرتبطة بريادة الأعمال الصناعية، فيما يدعم مسار التطوير أصحاب الأفكار الواعدة للوصول إلى الأسواق وتطوير المنتجات، بينما يعنى مسار الاستمرارية بتمكين الشركات الناشئة والمنشآت القائمة من مواجهة التحديات التشغيلية وتعزيز استدامة أعمالها.

ويأتي البرنامج امتدادًا لجهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية في دعم ريادة الأعمال وتمكين المشروعات الصناعية الناشئة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بما يسهم في تنمية صناعية مستدامة ورفع تنافسية القطاع الصناعي وتنويع الاقتصاد الوطني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق