ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية مع تعهد إسرائيل بالرد على إيران

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية مع تعهد إسرائيل بالرد على إيران, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:57 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- محى الغاز الطبيعي خسائره التي تكبدها منذ بداية العام، إذ تخشى أسواق الطاقة تصعيداً اوسع نطاقاً للصراع في الشرق الأوسط بعد تأكيد مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى على أن بلادهم ليس لديها خيار آخر سوى الرد على هجوم إيران.

وقفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 6.6%، اليوم الثلاثاء، لتتجه بذلك لرابع يوم على التوالي من المكاسب. وتفاقم المخاطر الجيوسياسية الشهر الجاري دفع المتداولين لإعادة تقييم تفاؤلهم بشأن إمدادات الطاقة الأوروبية بعد الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، بالإضافة إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما سلط الضوء على المخاطر التي تتعرض لها تدفقات التجارة العالمية.

وبينما تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنحو 30% من قيمتها منذ بداية العام نظراً لأن الشتاء المعتدل ألقى بثقله على الطلب على الغاز، عوضت العقود الآن بشكل كامل خسائرها خلال 2024.

وناشد المسؤولون الأوروبيون والأمريكيون إسرائيل بتجنب التصعيد المتبادل الذي يمكن أن يؤدي إلى حرب أوسع نطاقاً. ويهدد الصراع الأوسع في المنطقة بدفع أسعار الطاقة العالمية إلى الارتفاع بشكل أكبر في وقت لا تزال فيه البنوك المركزية تحاول كبح جماح التضخم.

 وبينما أنهت أوروبا موسم التدفئة بمخزونات قوية من الغاز، يظل المتداولون في حالة تأهب مستمر تحسبًا لعلامات انقطاع الإمدادات.

 ويُشار إلى أن المنطقة لا تحصل حاليًا على الكثير من الغاز من الشرق الأوسط، لكن اعتمادها على الأسواق العالمية زاد منذ أن فقدت معظم تدفقات خطوط الأنابيب من روسيا في عام 2022.

وفي الوقت نفسه، لا تزال التسليمات من المورد الرئيسي النرويج منخفضة بعد أعمال الصيانة غير المخطط لها في بعض محطات البلاد والتي بدأت خلال عطلة نهاية الأسبوع ومن المرجح أن تستمر حتى يوم الأربعاء على الأٌقل، بحسب شركة تشغيل الشبكة العامة "جاسكو".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"أوبك" تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف

النفط يتراجع متجاهلاً الهجوم الإيراني على إسرائيل

معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأمريكي يواصل النمو أسرع من المتوقع

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق