صلاح يخسر جائزة أفضل لاعب إفريقي لصالح النيجيري أوسيمين

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

خسر محمد صلاح نجم ليفربول وكابتن منتخب مصر جائزة أفضل لاعب إفريقي لصالح النيجيري فيكتور أوسيمين نجم نابولي الإيطالي وذلك في حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" 2023.

وكان أوسيمين ينافس محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، وأشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب.

صلاح حسم مع منتخب مصر التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023، وأنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي مسجلا 19 هدفا، بينما سجل 11 هدفا حتى الآن في الموسم الحالي.

أما حكيمي فقد بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022 مع منتخب المغرب، وأنهاه في المركز الرابع التاريخي للعرب والأفارقة، وهو بطل الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

أوسيمين هو هداف الدوري الإيطالي للموسم الماضي برصيد 26 هدفا، وبطله أيضا مع نابولي، حيث صار أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، بجانب كونه الهداف الإفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بإجمالي 56 هدفا على مدار 4 مواسم.

وتصدر أوسيمين مع منتخب نيجيريا قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا برصيد 10 أهداف، كانت حاسمة في ضمان تأهل بلاده إلى نسخة 2023 في كوت ديفوار.

وحل أوسيمين في المركز الثامن في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وبذلك أصبح أول لاعب نيجيري يدخل ضمن أول 10 للجائزة في التاريخ.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق