وزير المالية يختتم مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يختتم مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين, اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 01:20 صباحاً

الرياض- مباشر: اختتم وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، مشاركته في أعمال اليوم الأول لاجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين للعام 2024م المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وخلال اليوم الأول، شارك "الجدعان" في اجتماع وزراء ومحافظي صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، وأكد أهمية تطبيق سياسات مالية فعّالة لتعزيز المرونة والاستدامة في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، كما أوضح بأن المملكة تؤكد دعمها المستمر للبرامج التمويلية التي يقدمها صندوق النقد الدولي لدول المنطقة، مع أهمية تعزيز جهود الصندوق في مجال تقديم المساعدات الفنية وبناء القدرات، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

كما شارك الوزير الجدعان في اجتماع الطاولة المستديرة لمناقشة الديون السيادية العالمية، وذكر بأن اتخاذ التدابير الاستباقية، مثل تقديم المساعدة الفنية وتنمية القدرات للدول منخفضة الدخل، تشكل ضرورة للتخفيف من مخاطر تعرضها لضائقة الديون، موضحًا أنه لابد من وجود آلية محددة لتبادل المعلومات بين جميع أصحاب المصلحة حتى يكون تحليل استدامة الديون واضحًا وشاملًا.

في مداخلة لـ"الجدعان" في الجلسة الأولى للاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية، أكد أن التحديات التي يواجهها العالم، بما في ذلك التغير المناخي، تتطلب تظافر الجهود من الجميع، وأن الطبيعة العالمية للتغير المناخي تستوجب استجابة عالمية منسقة بحلول ومنهجيات متنوعة.

والتقى الوزير على هامش اليوم الأول من اجتماعات الربيع، عددًا من الوزراء ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء البنوك التجارية العالمية، وناقش معهم أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع 16.8% بنهاية فبراير

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق