الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع إثر بيانات الوظائف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع إثر بيانات الوظائف, اليوم الجمعة 3 مايو 2024 06:19 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تراجع الدولار لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع، اليوم الجمعة، بعد أن أظهرت البيانات نمو أبطأ من المتوقع بالوظائف الأمريكية خلال شهر إبريل/نيسان وتباطؤ ارتفاع الأجور السنوي، ما عزز الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين العام الجاري.

وارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 175,00 على أساس شهري، دون توقعات الاقتصاديين في "داو جونز" بنموها 240,000. بينما ارتفعت معدلات البطالة إلى 3.9% مقابل توقعات الاقتصاديين باستقرارها عند 3.8%.

وارتفعت متوسط الأجور في الساعة بنسبة 0.2% مقارنة بالشهر السابق وبمقدار 3.9% على أساس سنوي، وكلاهما دون توقعات الاقتصاديين ولكنهما علامة إيجابية بالنسبة للتضخم.

وبعد تقرير الوظائف أصبح المتداولون يتوقعون خفض ثاني للفائدة بنهاية العام. وارتفعت احتمالية ذلك إلى 72% صباح اليوم بعد تراجعها إلى أقل من 50% اليوم السابق، بحسب أداة "سي إم إي" الصادر عن "فيدووتش".

وانخفض مؤشر الدولار في آخر التعاملات بنسبة 0.21% إلى 105.08 بعد أن وصل في مستهل التعاملات إلى 104.52، وهو أدنى مستوياته منذ العاشر من إبريل/نيسان. فيما ارتفع اليورو بواقع 0.31% إلى 1.0758 دولار.

وانخفضت العملة الأمريكية بنسبة 0.51% إلى 152.84 ين ياباني. وكان قد ارتفعت العملة اليابانية يوم الأربعاء على خلفية اعتقاد المتتداولين بتدخل السلطات لإنقاذ العملة بعد تراجعها لأدنى مستوياتها في 34عاماً. ويعد الين الياباني بصدد تسجيل أكبر مكاسبه الأسبوعية في 16 شهراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق