المملكة تستضيف أكبر معرض متخصص في صناعة الدواجن بالشرق الأوسط الشهر الجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تستضيف أكبر معرض متخصص في صناعة الدواجن بالشرق الأوسط الشهر الجاري, اليوم السبت 4 مايو 2024 11:41 صباحاً

الرياض - مباشر: تستضيف العاصمة الرياض فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في نسخته الثالثة والذي سيقام برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الفترة من 13 - 15 مايو 2024، مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار " الهندسة القيمية".

ويستقطب المعرض، الذي يُعد أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن، أكثر من 300 شركة من 40 دولة حول العالم، ويشارك فيه نخبة من الشركات العالمية والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة وتغذية الحيوان؛ بهدف تعزيز استخدام التقنيات الحديثة، وتبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها؛ لتطوير صناعة الدواجن، وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع وزيادة الناتج المحلي؛ تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتستعد الجهات المشاركة في المعرض، من الهيئات والمؤسسات الحكومية والجمعيات، والشركات والمنظمات غير الربحية العاملة في قطاع الثروة الحيوانية، لاستعراض أكثر من 800 منتج يدخل في سلاسل الإمداد لصناعة الدواجن، وتعزيز التبادل التجاري والعلمي، وبناء شبكات الأعمال في أكبر أسواق الدواجن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقدم المعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تربية وإنتاج الدواجن والصحة الحيوانية وصناعة الأعلاف.

ويعد المعرض الحدث الأبرز في المملكة والمتخصص بصناعة الدواجن، حيث تبلغ نسبة المشاركة الدولية في هذه النسخة 75 بالمائة، كما بلغت نسبة نمو عدد العارضين 45 بالمائة عن النسخة السابقة.

كما يغطي المعرض مساحة (15 ألف م2) تشمل معرض الشرق الأوسط للدواجن، ومعرض الشرق الأوسط للأعلاف والمطاحن، ومعرض الشرق الأوسط لصحة وتغذية الحيوان، ويستمر لمدة ثلاثة أيام تجمع خبراء تربية الدواجن محليًا ودوليًا في منصة أعمال واحدة.

ويصاحب المعرض ندوة المعرفة في عالم الدواجن بنسختها الثانية بمشاركة خبراء من كبرى الشركات العالمية، بمحاضرات علمية تسلط الضوء على المستجدات والحلول الفعالة التي تسهم في نمو واستدامة صناعة الدواجن.
 
ويذكر أن قطاع الدواجن في المملكة يعد أحد أكبر وأسرع قطاعات الدواجن نموًا في المنطقة، نتيجة للدعم الحكومي المتنامي لهذا القطاع، والذي تقوده وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر منح القروض والتسهيلات لمشاريع الدواجن، ورفع نسبة الاستثمار في هذا القطاع بالتعاون مع القطاع الخاص، والتي كان آخرها تدشين الخطة التوسعية لقطاع الدواجن بضخ 17 مليار ريال حتى عام 2025، ومن المتوقع أن تصل نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن إلى 80 بالمائة بحلول العام ذاته، تحقيقًا لمستهدفات الأمن الغذائي ضمن أهداف رؤية السعودية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة يجتمع مع رابطة رجال الأعمال القطريين لبحث فرص التعاون

تقرير: 99% نسبة انتشار الإنترنت بالمملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخداماً

دانة غاز: عودة الإنتاج في منشأة خورمور العراقية إلى مستوياته الاعتيادية

"التجارة" تضبط عمالة مخالفة تمارس الغش بتزوير تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية

وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية الأوزبكية لإنتاج الكهرباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق