المنافسة تعلن العقوبات المقررة على منشآت تعمل بقطاع تعبئة وتوزيع المياه

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنافسة تعلن العقوبات المقررة على منشآت تعمل بقطاع تعبئة وتوزيع المياه, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 04:55 مساءً

الرياض- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة بمعاقبة عدد من المنشآت العاملة بقطاع تعبئة وتوزيع المياه، لاتفاقها على عدم المنافسة في الأسعار، والاتفاق على تقاسم العملاء، وهو ما تحظره الفقرة 1 و6 من المادة الخامسة من نظام المنافسة. 

وأوضحت الهيئة اليوم الإثنين، أن العقوبات تراوحت ما بين 100 ألف ريال ومليون ريال للمنشأة مع نشر القرار على نفقتها.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة, أنه -بناءً على المؤشرات الأولية لاحتمال قيام عددٍ من المنشآت بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال الاتفاق على عدم المنافسة في الأسعار، وكذلك الاتفاق على تقاسم العملاء فيما بينها، وهو ما تحظره الفقرة (1) و (6) من المادة (الخامسة) من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 29 / 6 / 1440هـ, فقد أصدر مجلس إدارة الهيئة قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق.

 

 وبينت أن القرار أصبح نهائيا بصدور أحكام محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض برفض الدعوى المقامة من المنشآت المتظلمة من القرار الصادر بحقها، ولفوات مدة الطعن من المنشآت التي لم تتظلم على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة 3 من المادة 18 من نظام المنافسة.

 وتهيب الهيئة بجميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المُشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

تقرير: 4 مدن عربية الأكثر جذباً للمسافرين السعوديين في عام 2024

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق