"الباحة" توقع مذكرة للاستحواذ على حصة في "المراكز الراقية" ورفع ملكيتها لـ 100%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الباحة" توقع مذكرة للاستحواذ على حصة في "المراكز الراقية" ورفع ملكيتها لـ 100%, اليوم الأحد 26 مايو 2024 08:01 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية "الباحة" عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع مالك حصص حقوق الملكية غير المسيطرة بشركة المراكز الراقية المحدودة وعددها 750 ألف حصة، تمثل ما نسبته 13.04% من رأس مال شركة المراكز الراقية المحدودة وشركتها التابعة شركة إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري؛ للاستحواذ المحتمل والمملوكة بالكامل لعضو مجلس الإدارة مشعل محمد مفتي، وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وقالت "الباحة"، في بيان لها على موقع "تداول"، اليوم الأحد، إن مذكرة التفاهم غير ملزمة وتهدف للوصول إلى اتفاق نهائي لاستحواذ شركة الباحة للاستثمار والتنمية على كامل حصص الملكية بشركة المراكز الراقية المحدودة وعددها 750 ألف حصة لتصبح ملكية شركة الباحة للاستثمار والتنمية بعد الاستحواذ 100% من رأس مال شركة المراكز الراقية المحدودة بدلاً من 86.96%.

وأضافت الشركة، أنه يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها الموافق 23 مايو/ أيار 2024م، ولمدة 60 يوماً من تاريخ التوقيع عليها أو حتى اكتمال توقيع الاتفاق النهائي – أيهما أسبق، قابلة للتمديد لمدد أخرى بموجب تفاهم خطي بين الطرفين.

ونوهت "الباحة"، بأن هناك طرفاً ذات علاقة بالصفقة؛ وهو مشعل بن محمد مفتي؛ باعتباره عضو مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية، لافتة إلى أنه سيتم تحديد الأثر المالي لاحقاً.

وحول أهم شروط المذكرة، بينت "الباحة"، أن تفاهم الطرفان على أنه في حال التوافق النهائي بين الطرفين ستقوم شركة الباحة للاستثمار والتنمية بسداد قيمة الاستحواذ خلال مدة سنة من تاريخ نقل الحصص ويحق للمشتري تمديدها لمدة أو مدد مماثلة.

وقالت، إن هناك إجراءات ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية؛ تتضمن في أعمال التقييم والفحص النافي للجهالة والاتفاقيات الأولية بين الطرفين، وتحديد قيمة شراء الحصص المبيعة بعد استكمال التقييم واتفاق الأطراف على ذلك.

وتخضع هذه الصفقة لموافقات الجهات النظامية ذات الاختصاص، وكذلك موافقة الجمعية العمومية العادية لشركة الباحة للاستثمار والتنمية، بحسب بيانها على "تداول".

وأكدت الشركة، أنه سوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

ولي العهد ورئيس السلطة التنفيذية بالإنابة الإيراني يؤكدان أهمية مواصلة التعاون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق