"أديس" السعودية تتوسع في الكويت وتفوز بعقود قيمتها 645.3 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أديس" السعودية تتوسع في الكويت وتفوز بعقود قيمتها 645.3 مليون دولار, اليوم الأحد 26 مايو 2024 08:01 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أديس القابضة السعودية، اليوم الأحد، عن مواصلة توسعها في الكويت بفوزها بعقود لتشغيل 6 منصات حفر برية لصالح شركة نفط الكويت.

وقالت "أديس"، في بيان لها على موقع "تداول"، إن العقود تمت ترسيتها مع شركة نفط الكويت بتاريخ 23 مايو/ أيار 2024م، فيما تبلغ قيم العقود نحو 2.42 مليار ريال سعودي (645.3 مليون دولار أمريكي).

وأضافت "أديس"، أنه من المتوقع أن تبدأ أعمال عقود المنصات خلال الربعين الثاني والثالث من عام 2025م، وتمتد لمدة مؤكدة تبلغ 5 سنوات، مع إمكانية التمديد الاختياري لعام واحد.

وأوضحت "أديس"، أن العقد الجديد يتضمن اتفاقات جديدة لتشغيل 4 من منصات الشركة العاملة حاليا بالكويت، إلى جانب اتفاقات لتشغيل منصتين جديدتين.

وأشارت، إلى أن العقد يشهد تضاعف أسطول "اديس" المتعاقد عليه لصالح شركة نفط الكويت بواقع 3 أضعاف خلال 24 شهرا، ليرتفع عدد المنصات العاملة في الكويت من 4 منصات في بداية عام 2023م إلى إجمالي 12 منصة من المتوقع أن تكون عاملة بحلول عام 2025م، علما بأن المجموعة لديها حاليا 10 منصات برية تعمل مع شركة نفط الكويت في الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أديس"، محمد فاروق"، إن العقود الجديدة ستمكن "أديس" من تعزيز وجودها في سوق الحفر البري المتخصصة في الكويت التي تتسم بوجود عوائق عالية أمام دخولها وتتميز بأعمال الحفر العميق التي أثبتت "أديس" إمكانياتها الكبيرة فيها باستمرار.

وأعرب فاروق، عن تطلعه لمواصلة الأداء القوي وتوليد القيمة لشركة نفط الكويت في السنوات المقبلة، من خلال التزام "أديس" بتقديم خدمات حفر على أعلى مستوى.

وتتخذ شركة "أديس القابضة" من مدينة الخُبر في المملكة العربية السعودية مقرا رئيسيا لها، وتضم أسطول مكون من 87 منصة حفر منتشرة في 9 دول، بما في ذلك 38 منصة حفر برية و46 منصة حفر بحرية مرفوعة، وبارجتين مرفوعتين ووحدة إنتاج بحرية متنقلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أديس" تقفز بأرباحها إلى 200.85 مليون ريال في الربع الأول 2024

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

ولي العهد ورئيس السلطة التنفيذية بالإنابة الإيراني يؤكدان أهمية مواصلة التعاون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق