مساهمو "الخريف" يقرون يادة رأس المال إلى 350 مليون ريال من خلال أسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الخريف" يقرون يادة رأس المال إلى 350 مليون ريال من خلال أسهم منحة, اليوم الأحد 26 مايو 2024 10:28 صباحاً

الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من خلال توزيع أسهم منح للمساهمين بنسبة 40%، من خلال رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول" أن رأس المال سيتم من خلال منح سهم واحد (1) مقابل (2,5) سهم مملوك، ليرتفع رأس المال كذلك  من 250 مليون ريال إلى 350 مليون ريال، وبالتالي عدد الأسهم سيصل إلى 35 مليون سهم بدلا من 25 مليون سهم.

وأضافت الشركة في البيان أن سبب الزيادة في رأس المال يأتي بهدف تعزيز مكانة الشركة المالية بما يساهم في تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية.

ونوهت الشركة إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

كما أقرت الجمعية العمومية كذلك تعديل المادة السابعة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (رأس مال الشركة)، وتعديل المادة الثامنة (8) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (الاكتتاب في الأسهم)، والموافقة على تعديل المادة (4) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (المشاركة والتملك في الشركات)، والموافقة على تعديل المادة (11) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (اصدار الاسهم)، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل المادة (18) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (إدارة الشركة)، كذلك تعديل المادة (21) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (صلاحيات المجلس).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

للحجاج فقط.. الداخلية السعودية تمنع دخول مكة أو البقاء فيها لحاملي تأشيرة زيارة

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق