"أكاديمية التعلم" توقع مذكرة تفاهم لشراء مجمع تعليمي في مدينة الخبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أكاديمية التعلم" توقع مذكرة تفاهم لشراء مجمع تعليمي في مدينة الخبر, اليوم الأحد 26 مايو 2024 10:28 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أكاديمية التعلم عن توقيعها مذكرة تفاهم مع عبدالرحمن بن سالم المنتاخ، لشراء المجمع التعليمي الخاص به في مدينة الخبر الواقع في حي العزيزية.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن ذلك يأتي تماشياً مع رؤية الشركة المستقبلية في الاستثمار في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي بالمملكة.

وأضافت أن هذه المذكرة تهدف لوضع الأسس التي يتم من خلالها إعداد اتفاقية البيع بين الأطراف، والالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية البيع، ليكون التنفيذ وفقاً للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة منهما.

وبينت أن مدة المذكرة 90 يوماً من تاريخ التوقيع، قابلة للزيادة بموافقة الطرفين، مشيرة إلى أنه لم يتم تعيين مستشار مالي لهذه المرحلة وسيتم تعيين مستشار مختص لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية.

وأوضحت أن تم الاتفاق بين الطرفين على أن إنجاز البيع يتوقف على، إنجاز الدراسات النافية للجهالة للتحقق من وضع الطرف الثاني القانوني والمالي بنتائج مرضية للطرف الأول، و الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية المختصة لإتمام البيع والأمور ذات العلاقة، واستيفاء المتطلبات الداخلية لدى الطرف الأول.

وأشارت إلى إنه سيتم تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية البيع، ليكون التنفيذ وفقاً للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة منهما، بشأن تحديد آلية وقيمة البيع، بعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة، لافتة إلى أن البيع المقترح يخضع لموافقات الجهات النظامية ذات الاختصاص، مضيفةً أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق