وزير المالية يؤكد التزام المملكة بدورها المحوري في تطوير الذكاء الاصطناعي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يؤكد التزام المملكة بدورها المحوري في تطوير الذكاء الاصطناعي, اليوم الأحد 26 مايو 2024 10:28 صباحاً

الرياض – مباشر: شارك وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع تحت الرئاسة الإيطالية، الذي عُقد خلال الفترة من 23-25 مايو/ أيار 2024م بمدينة ستريزا في إيطاليا.

وحضر الجدعان 4 جلسات تناولت الوضع الاقتصادي العالمي، ففي جلسة "الذكاء الاصطناعي والتنمية: التحديات والفرص"، أكّد التزام المملكة بدورها المحوري في تطوير التقنية، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتعزيز النمو الشامل والتنمية المستدامة عالمياً.

وأوضح الجدعان، في جلسة "احتياجات التمويل للدول منخفضة الدخل"، أن "النهج متعدد الأبعاد" المقترح لمعالجة الديون له إمكانات كبيرة، حيث تسهم في إيجاد الحيز المالي، وتعزيز المرونة الاقتصادية، وإحراز التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الوزير، في جلسة "مبادرات التنمية، مع تسليط الضوء على قارة أفريقيا"، إلى أن أفريقيا تتمتع بإمكانات كبيرة تتمثل في شعبها الطموح وسكانها الشباب وأرضها الطبيعية الغنية بالموارد.

فيما بيّن الجدعان، في جلسة "المدفوعات العابرة للحدود"، أن مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة في العام 2020م اتفقت على خطة عمل واضحة لدعم المدفوعات عبر الحدود، ونتج عن ذلك إنشاء مجموعة تنسيق المدفوعات عبر الحدود لتعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية بهدف تحسين ترتيبات المدفوعات عالمياً، ومن المهم البناء على ما هو قائم من جهود في هذا الشأن.

والتقى الجدعان على هامش أعمال الاجتماع عدداً من الوزراء وقادة المنظمات العالمية، وناقش معهم أبرز التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

للحجاج فقط.. الداخلية السعودية تمنع دخول مكة أو البقاء فيها لحاملي تأشيرة زيارة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق