"الشورى" يوجه عدة مطالبات لوزارة الموارد البشرية بشأن العمالة المنزلية والتوطين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الشورى" يوجه عدة مطالبات لوزارة الموارد البشرية بشأن العمالة المنزلية والتوطين, اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024 04:55 مساءً

الرياض - مباشر: عقد  مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء جلسته العادية الرابعة والثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس مشعل السُّلمي.

وناقش المجلس التقرير السنوي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٤هـ، ووجه أعضاء بمجلس الشورى عدة مطالبات للوزراة، بشأن العمالة المنزلية، وزيادة فرص التوطين المستدام.

وطالبت عضو الشورى نجوى الغامدي الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة الاستفادة من المكاتب العمالية في الدول المرسلة للعمالة المنزلية للتأكد من مهارات العمالة والتوسع في برنامج التدريب الخارجي والفحص المهني ليشمل مهنة السائق.

كما طالب عضو مجلس الشورى صالح الشمراني الوزارة بإلزام الشركات ومؤسسات القطاع الخاص باستخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي كالبصمة والتعرف على الوجه لضبط الحضور والانصراف في المنشأة، لكشف التستر وزيادة فرص التوطين المستدام.

وأصدر مجلس الشورى، قراراً بشأن التقرير السنوي لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٤هـ، ووجه عددا من المطالبات إلى البرنامج.

وطالب المجلس برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، بالعمل على إيجاد الحلول اللازمة التي تكفل الاستغلال الأمثل للحيازات الزراعية الصغيرة في المناطق الريفية.

كما طالب البرنامج كذلك بالعمل على تطوير إجراءاته بما يضمن زيادة فرص العمل في المناطق الريفية وتقليل نسبة الهجرة منها.

وشهدت جلس مجلس الشورى، إصدار قرار بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٤هـ، وطالب الهيئة بوضع سياسة عامة لتنمية الوعي بحقوق الإنسان، وتنفيذها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

كما مجلس الشورى هيئة حقوق الإنسان، بتكثيف جهودها في تنظيم دورات خاصة في مجال حقوق الإنسان لمنسوبي الجهات المعنية وغيرهم من المهتمين بهذا المجال، إلى جانب وضع آليات وحلول تساعد في سرعة معالجة الشكاوى التي لا تزال قيد الدراسة لديها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصدر 15 قرارا في اجتماعه الأسبوعي

"معلومات مباشر" يفوز بجائزة أفضل منصة اقتصادية في العالم العربي لعام 2024

صندوق الاستثمارات العامة يطلق "مجموعة نيو للفضاء" لتمكين خدمات الأقمار الصناعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق