المنتدى العالمي لإدارة المشاريع بالرياض يستعرض عوامل نجاح المشروعات العملاقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنتدى العالمي لإدارة المشاريع بالرياض يستعرض عوامل نجاح المشروعات العملاقة, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 05:33 مساءً

الرياض - مباشر: ناقشت جلسات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع بنسخته الثالثة الذي تستضيفه مدينة الرياض، خلال الفترة 2 - 3 يونيو، عدداً من الموضوعات أهمها التجارب والممارسات والمستجدات في مجال إدارة المشاريع بمختلف القطاعات.

وتناولت الجلسة الأولى من المنتدى، "الفرص وعوامل النجاح في المشاريع العملاقة" التي تسهم في إحداث تغيير كبير في الاقتصاد المحلي والدولي، وتفتح آفاقاً جديدة للتنمية الاقتصادية، كما تساعد على خلق فرص عمل واسعة، وتحسين البنية التحتية.

كما ناقشت الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان " توقعات رؤية السعودية 2023"، أبرز التوقعات والتحديات والفرص المرتبطة بتحقيق رؤية السعودية 2030 التي تمثل خريطة طريق نحو تنويع الاقتصاد وتعزيز التنمية المستدامة، ومدى التزام المملكة بتحقيق هذه الرؤية الطموحة من خلال تبني أفضل الممارسات في إدارة المشاريع، مما يسهم في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.

وتطرقت جلستان حواريتان بعنوان "تشبيه الذكاء الاصطناعي بمدير المشروع" و "ابتكارات الذكاء الاصطناعي في نجاح المشاريع" للدور الذي تؤديه هذه الابتكارات في الإسهام بنجاح المشاريع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العديد من الاستخدامات الإيجابية للذكاء الاصطناعي، وزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف والتحديات التي قد تواجه تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في المشاريع.

وأكد المشاركون أن المسيرة المهنية تعد رحلة مستمرة تتطلب العمل الجاد والالتزام، وتجاوز قواعد الإنتاج لا يعني التخلي عن الأساسيات، بل يتطلب التفكير بطرق إبداعية ومبتكرة لتحسين العمليات وزيادة الكفاءة، من خلال اعتماد التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والتحليلات الضخمة، وغيرها لتحسين عملية اتخاذ القرارات وزيادة الإنتاجية.

واختتمت الجلسات اليوم بجلسة جاءت بعنوان "تعزيز المشاريع السعودية الكبرى: الشركات الناشئة الكورية والاستثمار العالمي "، ناقشت أهمية المشاريع السعودية الكبرى وسبل تطويرها وتعزيزها في جميع المجالات، بالإضافة إلى أهمية التعاون العالمي في قطاع الاستثمار ومناقشة مجالات التنمية الاقتصادية والفرص الاستثمارية المختلفة حول العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: بيع جميع أسهم "أرامكو" المعروضة بـ12 مليار دولار في ساعات قليلة

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع إلى 28.35 مليار ريال خلال 4 أشهر

القروض العقارية من المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 13.4% بالربع الأول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق