تابعة لـ"ميار" توقع مذكرة للاستحواذ على 100% من حصص شركتين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لـ"ميار" توقع مذكرة للاستحواذ على 100% من حصص شركتين, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 09:20 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة ميار القابضة " ميار" عن توقيع احدى شركاتها التابعة (شركة حلول المصاعد للاستثمار) اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو/ حزيران مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع كل من شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات وشركة المصاعد الذكية ضمن صفقة استحواذ واحدة.

 

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن المذكرة تهدف للاستحواذ على نسبة 100% من إجمالي حصص الشركتين بما لهما من حقوق وما عليهما من التزامات وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف، مشيرة إلى أن الاتفاقية مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافية للجهالة المالية والقانونية والتفاوض للوصول للتقييم النهائي.

 

 

وأضافت الشركة أن عملية الاستحواذ  تأتي ضمن إطار استراتيجية شركة حلول المصاعد للاستثمار في التوسع في سوق بيع وتركيب وصيانة المصاعد والسلالم الكهربائية والنمو المستمر والاستدامة التي تستهدفها الشركة في أطار السياسة العامة لشركة ميار القابضة.

 

كما تتضمن مذكرة التفاهم عدداً من البنود المتعارف عليها والتي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على بعض الاعمال الجوهرية، وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الطرفين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة مجتمعة..

 

ونوهت الشركة إلى أن مفعول المذكرة يسري من تاريخ توقيعها وستظل نافذة لمدّة ثلاثة أشهر، ولا يتم تجديدها إلا بموجب ملحق مكتوب بين الأطراف، وتنتهي بانتهاء مدّتها أو بتوقيع اتفاقية ملزمة بين الأطراف.

 

وأشارت الشركة أنه لايوجد أطراف ذات علاقة ، مبينة أن الأثر المالي غير محدد الآن، على أن يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص الصفقة في حينه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق