المركزي الهندي يثبت أسعار الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركزي الهندي يثبت أسعار الفائدة, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 12:53 مساءً

 

مباشر- أبقى البنك المركزي الهندي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، اليوم الجمعة، وفق التوقعات، للحفاظ على نمو الاقتصاد والوصول لمستهدف التضخم عند 4%.

ورفع البنك المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي للعام الحالي، لكنه أبقى توقعاته بشأن التضخم دون تغيير، على الرغم من تحذيره من استمرار ضغوط الأسعار على المواد الغذائية، وفق "رويترز".

وقال المحافظ شاكتيكانتا داس إن المركزي الهندي يسعى للتأكد من أن التضخم يتماشى مع المستهدف على أساس مستدام.

وقرر البنك، اليوم، تثبيت سعر إعادة الشراء "الريبو" الأساسي – الذي يقرض به البنوك التجارية – عند 6.50%.

حقق الاقتصاد الهندي، ثالث أكبر اقتصاد في آسيا، نمواً أسرع من المتوقع في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار، إلا أن النتيجة المفاجئة للانتخابات الوطنية التي انتهت مؤخراً هزت الأسواق.

وأثار التفويض الضعيف للتحالف الديمقراطي الوطني بقيادة حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم المخاوف بشأن تباطؤ وتيرة ضبط الأوضاع المالية إلى جانب زيادة الإنفاق على الرعاية الاجتماعية.

وكان جميع الاقتصاديين باستثناء واحد من بين 72 اقتصاديًا شملهم استطلاع أجرته "رويترز" توقعوا أن تبقي لجنة السياسة النقدية سعر إعادة الشراء ثابتًا عند 6.50%.

ويعتقد معظم الاقتصاديين أن معدل 6.50% هو ذروة الدورة الحالية للسياسة النقدية، ولا يتوقعون أي تحرك حتى الربع الأخير من العام.

ويعزز المستثمرون رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يخفف أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، بعد تحركات مماثلة من قبل البنك المركزي الأوروبي وبنك كندا الأسبوع الحالي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

المركزي الأوروبي يبدأ خفض الفائدة رغم حرب التضخم

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي بشأن الفائدة

ارتفاع اليورو قبيل قرار المركزي الأوروبي

أخبار ذات صلة

0 تعليق