"روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 06:21 مساءً

مباشر:قال إيجور سيتشين، رئيس شركة "روس نفط"، إن دول الاتحاد الأوروبي أنفقت قرابة 630 مليار دولار لاستبدال إمدادات الغاز الروسية.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن سيتشين، الذي يدير أكبر شركة نفط روسية، قوله إن دول الاتحاد الأوروبي أنفقت أكثر من 630 مليار دولار على واردات الغاز غير الروسية في السنوات الثلاث الماضية حتى عام 2023، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وأضاف، أن المبلغ (630 مليار دولار) الذي أنفقه الاتحاد الأوروبي قريب من حجم الاستثمارات التي تمت في الكتلة الأوروبية في 8 سنوات، ويفوق بنحو 4 مرات إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدول البلطيق ويعادل صادرات السويد وبولندا.

وشدد، على أن 32 بالمائة من الشركات الألمانية تخطط بالفعل لنقل خطوطها الإنتاجية إلى خارج ألمانيا بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة التي أثرت على الميزة التنافسية للسلع والمنتجات الألمانية.

وانخفضت صادرات الغاز الروسية إلى الاتحاد الأوروبي على خلفية الأزمة الأوكرانية وتخريب أنابيب "السيل الشمالي" جراء عمل إرهابي، وكان "السيل الشمالي-1" يعد مسار رئيسيا لتصدير الغاز من روسيا إلى أوروبا.

وتراجعت حصة من واردات الغاز بواسطة الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي من 41 إلى 8 بالمائة في عام 2021، بحسب تقديرات أوروبية، ورغم ذلك لا تزال روسيا تشكل 15 بالمائة من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز، بما في ذلك غاز الأنابيب والغاز الطبيعي المسال.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر

بالم هيلز تعلق على أنباء تخارج البنك العربي الإفريقي من مساهمته في الشركة

الرقابة المالية تقر إجراءات طرح أكت فاينانشال في بورصة مصر

"أمان" القابضة تصدر سندات توريق بقيمة 1.04 مليار جنيه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق