استقرار الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 12:53 مساءً

 

مباشر- استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في شهر أمام اليورو، ويتجه لتسجيل أعلى مستوى في أسبوع مقابل الين، اليوم الثلاثاء، في وقت يترقب فيه المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة وتوقعات جديدة لأسعار الفائدة الأمريكية غدا الأربعاء.

وصعد الدولار بنسبة 0.15% ليتداول عند 157.275 ين بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثالث من يونيو/حزيران عند 157.335 ين، وفق "رويترز".

واستقر اليورو عند 1.076825 دولار، بعدما تراجع إلى 1.0733 دولار أمس الاثنين، وهو أقل مستوى منذ التاسع من مايو/أيار، بعد مكاسب أحرزها اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي ودفعت الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للدعوة لعقد انتخابات تشريعية مبكرة.

كما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.27355 دولار.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.12 بعد وصوله إلى 105.39 أمس الاثنين لأول مرة منذ 14 مايو/أيار.

ويتوقع اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم تراجع تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 0.1% من 0.3% في مايو/أيار على أساس سنوي، وأن يستقر التضخم الأساسي عند 0.3% على أساس شهري.

ولا تتوقع الأسواق إعلان تغيير في السياسة النقدية الأمريكية في ختام اجتماع لجنة السوق المفتوحة الأمريكية الذي يستمر يومين وينتهي غدا الأربعاء، لكن صناع السياسات سيوضحون التوقعات الاقتصادية المحدثة، وكذلك توقعات آفاق أسعار الفائدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق