تاليس تتعاون مع جيريف لتبسيط تجربة شحن السيارات الكهربائية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس لاديفانس-الأربعاء 8 ديسمبر 2021 [ ايتوس واير ]

  • أبرمت كلّ من "تاليس" و"جيريف" اتفاقية شراكة لتحسين تجربة شحن السيارات الكهربائية من خلال حلّ آمن وقابل للتشغيل البيني يُشكّل بنية تحتية موثوقة ومفتوحة لصانعي السيارات ومشغّلي نقاط الشحن ومقدمي خدمة التنقل الإلكترونية والسائقين.
  • يساهم هذا الحل المشترك الذي يتميّز بقابلية ’التركيب والشحن‘ الفوري بتوفير ميزة الأمان والراحة اللازمتين لخدمة هذا السوق سريع النمو، إذ من المتوقّع أن يتم استخدام نحو 84 مليون سيارة كهربائية على الطرقات الأوروبية بحلول عام 2030 1.
  • تتعرّف المنصة بشكل تلقائي على السيارة الكهربائية، وتصادق على اشتراك السائق، ثم تبدأ في شحن السيارة بمجرّد توصيلها بنقطة شحن متوافقة مع معيار "آيزو 15118" لمركبات الطرق، ما يشكّل نهجاً مثالياً لإدارة الشبكة الذكية على المدى الطويل.

 

(بزنيس واير): عقدت كلّ من "جيريف"، الشركة الرائدة في تقديم المنصات الرقمية تنقلية الكهربائية بين الشركات، و"تاليس"، الرائدة في مجال الأمن الرقمي، اتفاقية تعاونٍ لتوفير نظام وصول وفوترة آمن وبسيط يتميّز بقابلية ’التوصيل والشحن‘ الفوري. يساهم هذا الحل المشترك، القائم على حلّ إدارة مفاتيح التحكّم الموثوق المُقدّم من "تاليس" ومنصة "جيريف" للوساطة، في تحسين تجربة السائق، وبناء الثقة في منظومة متعددة الأطراف، ويساعد على تلبية متطلبات معيار "آيزو 15118" لمركبات الطرق.

ومع تنامي سوق السيارات الكهربائية بشكل واسع وسريعً، باتت إمكانية الوصول المريح والمناسب إلى شبكات الشحن من أبرز الأولويات. إذ إنّ شبكة الشحن الحالية لا تزال مجزّأة للغاية، وغالباً ما تكون مملوكة للقطاع الخاص وغير متوفرة بشكل كافٍ في جميع الأماكن. بالتالي، تبرز حاجة إلى حلّ عالمي موحّد قابل للتشغيل البيني، والتوصّل إلى إدارة مُحسّنة لعملية توصيل الكهرباء.

واليوم، يقدّم كلّ من مقدمي خدمات التنقلية الإلكترونية لسائقي السيارات الكهربائية بطاقة لتحديد الهوية باستخدام موجات الراديو للوصول إلى المحطة الطرفية وبدء الشحن. وقد تعاونت كلّ من "جيريف" و"تاليس" لإبتكار حلّ مُتّسق ’للتوصيل والشحن‘ الفوري لتبسيط التجربة وضمان أعلى مستوى من الأمان لجميع الجهات في سوق السيارات الكهربائية.

لاستخدام هذا الحل، يقوم السائقون ببساطة بتوصيل سيارتهم الكهربائية بأي محطة شحن متوافقة مع معيار "آيزو 15118" لمركبات الطرق، من دون الحاجة إلى استخدام بطاقة فعلية، وتتمّ الفوترة بشكل تلقائي استناداً إلى الاشتراك الذي قاموا باختياره. بالتالي، يستطيع السائقون اختيار أي من مقدّمي خدمة التنقل الإلكتروني بحرية والوصول إلى عدد أكبر من محطات الشحن، مع الاستفادة من تجربة الدفع الإلكتروني والشحن الآلي الآمنة.

هذا ويقدّم الحل شهادات اعتماد فريدة من نوعها لكل من الجهات الفاعلة في النظام، بدءاً من السائق مروراً بالسيارة ووصولاً إلى محطة الشحن. ويضمن النظام، المستند إلى منصة  إدارة مفاتيح التحكم الموثوق المُقدّم من "تاليس"، إنجاز المصادقة المتبادلة الآمنة والفورية بين هذه الأطراف. كما يتحقق الحل أيضاً من إنشاء بيانات الاعتماد الصحيحة وتوزيعها بشكل آمن من مزوّد التنقل الإلكتروني المناسب إلى السيارة والمستخدم ، الأمر الذي يُسفر عن تجربة شحن للسيارات الكهربائية تتميز بكونها أكثر بساطة وأماناً.

ومن شأن هذه المصادقة المتبادلة وإدارة بيانات الاعتماد الآمنة أن تضع الأساس لبيئة موثوق بها لعمليات النشر المُقبلة للشبكات الذكية. وبما أنّه من المتوقّع أن يشهد سوق السيارات الكهربائية ازدهاراً كبيراً في السنوات القادمة، فالأمر سيانٌ بالنسبة للحاجة إلى الكهرباء أيضاً. إذ ستتطلب هذه الاحتياجات المتزايدة بالفعل جهوداً محسّنة وآمنة لإدارة الطاقة وتوصيلها، للتمكّن من معالجة الطلب على الطاقة في أوقات الذروة.

وقال إريك بلاكيه، الرئيس التنفيذي لشركة "جيريف"، في هذا الصّدد: "طوال عشر سنوات تقريباً، شكّلت ’جيريف‘ طرفاً ثالثاً مركزياً وموثوقاً لشركات الشحن. ومع وجود ’تاليس‘ إلى جانبنا، نحن على ثقة بأن حلّنا يعالج التحديات الرئيسية لدعم النجاح المستدام لمنظومة السيارات الكهربائية. تهدف جهودنا المشتركة إلى تسهيل الوصول إلى الطاقة، وبناء الثقة من خلال الأمن السيبراني وتعزيز اعتماد السائقين على السيارات الكهربائية واستخدامها بشكل مُحسّن."

ومن جانبها، قالت كريستين كافيجليولي، نائب رئيس شؤون المركبات في شركة "تاليس":" قدّمت ’جيريف‘ فرصةً رائعة لشركة ’تاليس‘ لنشر خبرتها المُثبتة ميدانياً في مجال المصادقة القوية والأمن السيبراني في سوق الشحن الذكي. تقوم شراكتنا بدعم قطاع التنقل الإلكتروني المُستدام من خلال تسهيل الوصول إلى شحن السيارات الكهربائية وبناء الثقة التي يحتاجها القطاع للنجاح. وبالتطلّع إلى الأمام، قد يساهم تعاوننا بتميكن المزيد من حالات الاستخدام لدعم تطوير الشبكة الذكية من خلال إدارة أكثر كفاءة للطاقة."

لمحة عن "تاليس"

تعدّ "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا  المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية  و"التكنولوجيا العميقة" - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ، والحوسبة الكمومية -  بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

لمحة عن "جيريف"

تُعدّ "جيريف"، التي تدمج كلاً من تقنيات التسويق ومعالجة المعاملات وإدارة البيانات، المنصة الرقمية الرائدة لخدمات إعادة الشحن الكهربائي بين الشركات، إذ تقدّم التغطية الأولى من حيث عدد نقاط الشحن في أوروبا. تدير الشركة 3800 عقداً بين 277 جهة فاعلة في 32 دولة مختلفة وتملك أكثر من 220 ألف نقطة شحن، من ضمنها 149 ألف نقطة مخصّصة لخدمات التجوال.

طوال عشر سنوات تقريباً، شكّلت ’جيريف‘ طرفاً ثالثاً مركزياً وموثوقاً للشركات العاملة في قطاع شحن المركبات، تتولى معالجة المفاوضات والمعاملات بشكل مستقل وآمن، بموجب قواعد شفافة وبشكل يتطابق مع الأنظمة.

يُرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

صفحة السوق

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

معرض الصور / الوسائط المتعددة متوفر على الرابط الالكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/52540545/en

أخبار ذات صلة

0 تعليق