تزامنا مع احتفالات الكنيسة.. قصة القديس سلوانس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تزامنا مع احتفالات الكنيسة.. قصة القديس سلوانس, اليوم الأربعاء 10 أبريل 2024 04:25 صباحاً

 تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى نياحة القديس سلوانس الراهب.

 

قصة القديس سلوانس

تنيَّح البار هارون الكاهن بن عمرام من سبط لاوي، شقيق موسى رئيس الأنبياء. عندما بلغ الثالثة والثمانين من عمره كلَّفَهُ الله أن يشترك مع موسى في إخراج العبرانيين من مصر، وتكلم مع شيوخ بنى إسرائيل عن الكلام الذي كلَّم الرب موسى به وصنع الآيات أمام عيون الشعب. فآمن الشعب (خر 4: 27 – 30).

Advertisements

وكان يحمل عصا موسى أمام الشعب وأمام فرعون (خر 7: 9، 19). واشترك في الحرب مع عماليق وأمسك بيدي موسى مع حور في واقعة رفيديم (خر 17: 12، 13)، حتى تحقق النصر. وكان حاضرًا مع ابنيه ناداب وأبيهو وسبعين من شيوخ إسرائيل عندما قطع الله عهدًا مع موسى للشعب (خر 24: 1 – 10). غير أن هارون أظهر ضعف الإيمان عندما صنع للشعب عجلًا ذهبيًا وبنى له مذبحًا بعدما تأخر موسى فوق الجبل (خر 32: 1 – 6)، ومع ذلك غفر الله له هذه الخطية وقدسه ليكون كاهنًا (خر 40: 12 – 15) هو ونسله، ومسحهم (لا 8: 1 – 13) بدهن المسحة لتقديسهم للخدمة أثناء الاحتفال بتقديس المسكن.

وقد خدم هارون كرئيس كهنة أربعين سنة، تعرض فيها لتجارب كثيرة، منها أن الرب أمات (لا 10: 1 – 7) ابنيه ناداب وأبيهو لأنهما قدَّما نارًا غريبة، وحذَّره هو وابنيه ألعازر وإيثامار من إظهار حزنهم عليهما.

ولما تكلم هارون ومريم أخته رديئًا على موسى عندما تزوج بالمرأة الكوشية (عدد 12: 1 – الخ)، اُصيبت مريم بالبرص، أما هارون فطلب رحمة الرب واعترف بالخطأ، فغفر له ولأخته. كما أن الرب أنقذه هو وموسى من غضب المنشقين عليهما من بنى قورح، وجعل الأرض تنشق وتبتلعهم (عدد 16: 1 – الخ).


أظهر الرب رضاه عن هارون بأن جعل عصاه تفرخ بدون رؤساء الشعب، على الرغم أنه هو وموسى لم يُقدِسا الرب أمام الجماعة حينما طلبوا ماء ليشربوا. ولذلك حُرم هو وموسى من الدخول مع الشعب إلى أرض الميعاد (عدد 20: 1 – 13 ).

ثم مات (عدد 20: 24 – 29) هارون في جبل هور بعد أن خلع ملابسه الكهنوتية وألبسها لابنه ألعازر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق