تعرف إلى سيناريوهات رئاسة أندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادي

13 يونيو 2024

16:26 مساء

قراءة دقيقتين

إبراهيم المهيدب

إبراهيم المهيدب

فهد بن نافل

فهد بن نافل

الرياض: عيسى الحكمي
أعلنت لجنة انتخابات الأندية الرياضية في السعودية، القوائم الأولية المرشحة لرئاسة وعضوية مجلس إدارات المؤسسات غير الربحية لأندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي، وستفتح اللجنة الخميس باب الطعون في القائمة الأولية لمدة يوم واحد عبر المنصة الإلكترونية الخاصة.
وجاءت القوائم متفقة مع المتوقع، حيث انحصرت رئاسة النصر والهلال والاتحاد في الثلاثي إبراهيم المهيدب وفهد بن نافل ولؤي ناظر دون منافسين، في حين تقدم لرئاسة الأهلي كل من خالد الغامدي وأحمد جنة بقائمتين مقبولة، وخرجت قائمة أحمد الحصيني من سباق رئاسة الأهلي لعدم توفر الشروط حسب اللائحة المنظمة لانتخابات الأندية.
وسيكون الـ20 من يونيو الجاري، موعداً لعقد الجمعيات العمومية للأندية الأربعة من أجل إعلان الرؤساء الجدد، بيد أنه ثمة احتمال لتأخير إعلان رئيس النصر في حال لم يكتمل نصاب الجمعية نظراً لامتلاك العضو المبتعد الأمير خالد بن فهد 58.7% من القوة التصويتية مقابل 40% لمصلحة الرئيس المرشح إبراهيم المهيدب، وفي حال غياب بن فهد سيترحل الجمعية لموعد آخر في يوليو المقبل يتم من خلاله اعتماد اكتمال النصاب القانوني على 25% بدلاً من 50%.
وحسب بيان للأعضاء الذين يحق لهم التصويت في جمعية النصر يتصدر الأمير خالد بن فهد الأعضاء الذهبيين برصيد 217.3 ألف صوت حصل عليها من خلال دعمه البالغ أكثر من 21 مليوناً في آخر موسم، يليه المهيدب بـ150 ألف صوت بعدما ضخ 17 مليوناً و250 ألف ريال لخزينة النادي مؤخراً.
ولن يجد بن نافل، صعوبة في تمديد ولايته برئاسة الهلال، والحال ينطبق على لؤي ناظر مرشح الاتحاد الوحيد، وترجح الاحتمالات فوز خالد الغامدي بولاية ثانية للأهلي على حساب منافسه أحمد جنة بفارق القوة التصويتية للأول.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/pkjndsr7

0 تعليق