بايدن يكشف كواليس قرار الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن يكشف كواليس قرار الانسحاب من انتخابات الرئاسة الأمريكية, اليوم الأحد 11 أغسطس 2024 06:54 مساءً

 

مباشر: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه انسحب من السباق الانتخابي بعد أن سمع من ديمقراطيين في الكونغرس أنه سيضر بفرص فوزهم في الانتخابات في نوفمبر، وخلص إلى أنه سيكون "مصدر إلهاء حقيقي" إذا بقي في السباق.

وفي أول مقابلة له منذ انسحابه في 21 يوليو، وبعد أسابيع من مناظرة كارثية مع المرشح الجمهوري دونالد ترمب، أعطى بايدن لمحة عن استعداداته للقرار، الذي جاء في أعقاب ضغوط من حزبه وسط مخاوف بشأن عمره وقوته العقلية.

وقال بايدن في مقابلة على قناة "سي بي إس" الأمريكية، إن "استطلاعات الرأي أظهرت أن السباق متقارب"، وأنه من الصعب معرفة النتيجة قبل اللحظات الأخيرة. وأشار إلى أن عدداً من زملائه الديمقراطيين في مجلسي الشيوخ والنواب اعتقدوا أن بقاء بايدن في السباق، سيؤثر على حظوظهم الانتخابية، مضيفاً: "كنت قلقاً من تحقق ذلك إذا بقيت في السباق".

بايدن الذي أيد نائبته كامالا هاريس بعد انسحابه، للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي، اعتبر أن البقاء في السباق الانتخابي قد يشكل "إلهاءً حقيقياً".

انسحاب بايدن من السباق الرئاسي جعله أول رئيس أمريكي لا يسعى لولاية ثانية منذ عام 1968، عندما قال زميله الديمقراطي ليندون بينز جونسون، إنه لن يقبل ترشيح حزبه.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

152.6 مليون جنيه صافي مشتريات المؤسسات المحلية بالبورصة المصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق