"الزكاة" تنفذ أكثر من 13ألف زيارة تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية خلال مارس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الزكاة" تنفذ أكثر من 13ألف زيارة تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية خلال مارس, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 04:52 مساءً

الرياض – مباشر: نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 13 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر مارس/ آذار الماضي، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، والتبغ، وقطاع التغذية، وبيع السيارات.

 وأشارت "الزكاة"، إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

وأفادت الهيئة، بأن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

 ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) ، حيث تُقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

"سكني": 32.34 ألف أسرة استفادت من البرنامج بالربع الأول من عام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق