هبوط أسعار الذهب مع مكاسب الأسهم والدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة وسط مزيد من الخطط لإعادة فتح اقتصادات الدول.

وفضل المستثمرون الاتجاه نحو الأصول الخطرة، حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم في آسيا وأوروبا مع التفاؤل حيال تخفيف إجراءات الإغلاق جراء فيروس كورونا.

في حين يتزايد القلق من احتمالات حدوث موجة جديدة من انتشار الوباء، حيث أفادت السلطات الصينية بالأمس بتزايد حالات الإصابة بالفيروس في شمال شرق الصين، بينما حذرت كوريا الجنوبية من ارتفاع الإصابات الجديدة بكورونا.

وأظهرت بيانات اقتصادية الأسبوع الماضي فقدان سوق العمل لأكثر من 20 مليون وظيفة في أبريل/نيسان الماضي، وسط قفزة معدل البطالة لأعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.

وتجاوز عدد إصابات "كوفيد-19" أربعة ملايين حالة عالمياً، بينما أودى بحياة ما يزيد عن 283 ألف آخرين، بحسب جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وبحلول الساعة 8:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليو شهر يونيو/حزيران بنحو 0.4 بالمائة إلى 1706.80 دولار للأوقية، وهو ما يعادل هبوط 7.80 دولار.

بينما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن بشكل هامشي بلغ 0.09 بالمائة عند 1704.27 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى 100.021.

أخبار ذات صلة

0 تعليق